الإثنين 15 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر بالصحة: المستشفى الميداني بالشيخ زويد يستقبل مصابين من غزة.. وأغلب الحالات عظام

مستشفى ميداني - صورة
أخبار
مستشفى ميداني - صورة أرشيفية
السبت 24/فبراير/2024 - 10:00 م

كشف مصادر مطلعة بوزارة الصحة والسكان استقبال المستشفى الميداني المجاور لمستشفى الشيخ زويد بشمال سيناء حالات من مصابي قطاع غزة، القادمين للعلاج بمصر.

استقبال المستشفى الميداني في شمال سيناء مصابين من غزة

وأوضحت المصادر، لـ القاهرة 24، أن المستشفى الميداني بالشيخ زويد أغلب الحالات الموجودة به مصابو عظام إلى جانب بعض حالات حروق وتجميل، مشيرا إلى أنه مخصص كقسم داخلي لعلاج الحالات المتوسطة.

زيادة أعداد مستشفيات الإحالة لمصابين غزة

يذكر أن خطة وزارة الصحة والسكان، لتقديم الدعم الطبي لمصابي قطاع غزة، شهدت زيادة 10 أعداد مستشفيات الإحالة في 8 محافظات على مستوى الجمهورية.

وفقا لبيان وزارة الصحة، ارتفعت أعداد مستشفيات الإحالة لمصابي قطاع غزة من 37 مستشفى إلى 47 مستشفى في 8 محافظات، ومنذ اندلاع الحرب على قطاع غزة حتى الآن، استقبال وزارة الصحة أكثر من 2200 مصاب من غزة، وإجراء أكثر من 1300 عملية جراحية ذات مهارة فائقة.

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، السفيرة ماريان دي كواستينيت المبعوثة للحكومة الهولندية للشئون الإنسانية بقطاع غزة، والسفير بيتر موليما سفير هولندا لدى جمهورية مصر العربية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، ومناقشة الدعم الطبي الذي تقدمه مصر للمصابين والمرضى الفلسطينيين.

وفي مستهل الاجتماع رحب وزير الصحة والسكان، بمبعوثة الحكومة الهولندية للشئون الإنسانية بقطاع غزة، والوفد المرافق لها، معربا عن سعادته بالتنسيق والتعاون مع هولندا، في العديد من الملفات الصحية والبرامج التدريبية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير ناقش سبل التعاون المشترك بين مصر وهولندا من خلال  تدريب الفرق الطبية، وكذلك الدعم في الأجهزة والمستلزمات الطبية، وأيضا التعاون في العديد من التخصصات الطبية الدقيقة، والتغطية الصحية الشاملة، بما يساهم في تحقيق رؤية مصر 2030.

تابع مواقعنا