الإثنين 15 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو أديب: مفيش أحسن من الإمارات.. محمد بن زايد وقف جنب البلد زي أبوه

عمرو أديب
سياسة
عمرو أديب
السبت 24/فبراير/2024 - 10:24 م

أشاد الإعلامى عمرو أديب، بدور الإمارات مع مصر فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة واستثماراتها الجديدة، قائلا: مفيش أحسن من دولة الإمارات تدخل تطور، دول ناس ثقة واتفاقياتهم ذهب، وتحية للشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات. 

عمرو أديب: محمد بن زايد وقف جنب مصر زي أبوه زمان.. وده تصرف سياسي وأخلاقي

وأضاف عمرو أديب خلال تصريحات تلفزيونية: مفيش شركة تدخل صفقة زي دي وتضع الفلوس كلها على الترابيزة.. هذا تصرف سياسي أخلاقي من محمد بن زايد.. وقف جنب مصر زى أبوه زمان.. تحية لمحمد بن زايد.

عمرو أديب: صفقة رأس الحكمة طوق نجاة.. الدولة تتنفس الصعداء

وتابع: محدش ينتظر مني أي أسئلة.. فليعمل كل مواطن في مصر أن هذه الصفقة بهذه التفاصيل هي طوق نجاة، اللي قبل الصفقة حاجة واللي بعدها حاجة، الدولة تتنفس الصعداء، نحن في وضع آمن الآن، والأمور تمضي بشكل جيد.

صفقة الاستثمار الكبرى.. تفاصيل اتفاقية رأس الحكمة

ووقعت مصر والإمارات صفقة استثمار عقاري أمس الجمعة، تستحوذ بموجبها شركة القابضة - ADQ، على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة، مقابل 24 مليار دولار بهدف تنمية المنطقة، بجانب تحويل 11 مليار دولار من الودائع التي سيتم استخدامها للاستثمار في مشاريع رئيسية في جميع أنحاء مصر لدعم نموها الاقتصادي وازدهارها.

ورأس الحكمة هي منطقة ساحلية تمتد على بعد 350 كيلومترًا تقريبًا شمال غرب القاهرة، ويمثل هذا الاستثمار خطوة محورية نحو ترسيخ مكانة رأس الحكمة كوجهة لقضاء العطلات على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، كذا تعد مركزا ماليا ومنطقة حرة مجهزة ببنية تحتية لتعزيز إمكانات النمو الاقتصادي والسياحي في مصر، وتحتفظ الحكومة المصرية بحصة قدرها 35% في مشروع تطوير رأس الحكمة.

تابع مواقعنا