الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو أديب يهاجم أوبر بعد واقعة فتاة الشروق: مينفعش يقولوا كلام محصلش.. والشركة تتحمل المسؤولية

عمرو أديب
سياسة
عمرو أديب
السبت 24/فبراير/2024 - 11:31 م

هاجم الإعلامي عمرو أديب شركة النقل الشهيرة أوبر، بسبب موقفها في واقعة محاولة اختطاف فتاة الشروق حبيبة الشماع من قبل أحد السائقين العاملين على التطبيق، مؤكدًا أن هذا الموقف لا يليق بشركة كبيرة وأن ردة الفعل في الشارع ستكون سيئة.

والدة ضحية واقعة أوبر: لا صحة لـ بيان الشركة بشأن تواصلهم معانا

وخلال حلقة اليوم من برنامج الحكاية، أكدت دينا إسماعيل والدة الفتاة أنه لا صحة على الإطلاق لما ذكرته شركة أوبر في بيانها اليوم، والذي أكدت فيه أنها تواصلت مع أسرة الفتاة.

وذكرت والدة الفتاة أنه لم يحدث أي تواصل بين الأسرة وبين شركة أوبر، وأن جميع ما تضمنه بيان الشركة حول هذا الأمر عار تمامًا من الصحة، ولم يتم التواصل معهم على الإطلاق وهو أمر لا يليق بشركة مثل أوبر.

عمرو أديب: السواق سوابق.. وأوبر مسؤولة عن الواقعة

وأكد عمرو أديب أن هذا الأمر لا يليق بشركة أوبر، مينفعش شركة كبيرة زي كده تطلع بيان محصلش، ولا بد من توضيح، مشيرًا إلى أنها لا بد أن تتحمل المسؤولية عن تلك الواقعة، لا سيما بعد بيان وزارة الداخلية الخاص بالواقعة.

وأشار أديب إلى أن بيان الداخلية كان واضحًا وأن السائق له معلومات جنائية - سوابق، وبالتالي أوبر مسؤولة لأنها لم تتحق من حسن السير والسلوك لهذا السائق.

وذكر أديب أن ردة الفعل في الشارع سيئة اتجاه شركة أوبر بعد تلك الواقعة، ومن الضروري أن تصدر الشركة بيانا توضح فيه الأمر.

جهات التحقيق تحبس سائق أوبر المتهم في واقعة فتاة الشروق

فيما أمرت جهات التحقيق بحبس سائق أوبر المتهم في واقعة فتاة الشروق حبيبة الشماع، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامها له بمحاولة التحرش بها أثناء سيرهما على طريق السويس بالقاهرة.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية قد كشفت في بيان لها ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن قفز سيدة من سيارة بطريق السويس بالقاهرة.

بالفحص، تبين أنه تبلغ لقسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة من أحد المستشفيات باستقبال السيدة المشار إليها – مقيمة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، مصابة بجروح بالرأس واضطراب بدرجة الوعي - لا يمكن استجوابها.

وأفاد أحد شهود الواقعة مقيم بدائرة القسم، بأنه حال سيره بطريق السويس بدائرة القسم شاهد المصابة حال قفزها من باب سيارة خلفي - كانت تستقلها - خلال سيرها، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي، ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها قفزت من العربة خشية تحرشه بها، وتم نقلها للمستشفى عقب ذلك.
وتم تحديد وضبط السائق المذكور له معلومات جنائية - مقيم بمحافظة الجيزة، وبمواجهته قرر أنه حال غلقه نوافذ السيارة ورش معطر؛ فوجئ بقفز المذكورة من السيارة، فاستكمل سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية.

تابع مواقعنا