السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رضا عبد العال: منتخب مصر مع فيتوريا لعب «حلمبوحة».. وصلاح كان معاه لاعيبة على الله | حوار

رضا عبد العال
رياضة
رضا عبد العال
الأحد 25/فبراير/2024 - 10:25 م

انتقد رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق، طريقة لعب منتخب مصر مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا، وطريقة اختياره للاعبين في قائمة كأس أمم إفريقيا 2023، التي توج بها منتخب كوت ديفوار على أرضه وبين جماهيره.

حوار رضا عبد العال

القاهرة 24 حاور رضا عبد العال للحديث عن أداء المنتخب ورأيه في تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا، بالإضافة إلى أداء الأهلي والزمالك وبيراميدز مؤخرًا، فكان الحوار التالي:-

برأيك.. هل توجد مجاملات في اختيار لاعبي المنتخب الوطني؟

بالطبع المجاملات على عينك يا تاجر، أحمد فتوح ومحمد صبحي وأحمد الشناوي مصابين قبل البطولة، ومع ذلك شاركوا وهم لم يلعبوا منذ شهور، وذلك في الوقت الذي يوجد فيه لاعبون جيدون مثل حسين الشحات وعبد الله السعيد، يستحقون المشاركة بشكل أساسي ومحمود حمادة الذي ليس له دور في المنتخب أو حتى في ناديه بالدوري الممتاز، ولا يوجد استراتيجيات ولا فنيات ولا أسلوب في طريقة اللعب، والمنتخب مع فيتوريا كان بيلعب “حلمبوحة”.

هل وجود محمد صلاح يؤثر على منتخب مصر؟

بالتأكيد له دور كبير جدا، وبدونه المنتخب لا شيء، وهو الإنسان الوحيد الذي تبرع لمصر وللهلال الأحمر والهلال الأحمر نفسه هو من أعلن ذلك، ولا أعلم لماذا يظلمه الناس ويتحدثون عنه بالباطل ولماذا يظهرون له هذا الكره.

لو خسر المنتخب لأقاموا على صلاح الحد، ونفس المنتقدين لصلاح هم من وراء أزمة الإسماعيلي والزمالك الأخيرة، وبالتأكيد لا مشكلة مع صلاح لأنه أوصلنا لكأس العالم ولنهائي إفريقيا مرتين، وأحرز هدفًا أمام السنغال، لكن مشكلته أن معه مدربين ولاعبين على باب الله.

وما رأيك في انتقاده بسبب الأزمات السياسية الأخيرة؟

البعض يطالب محمد صلاح بالحديث، وهو ليه يتكلم، هو رياضي ملوش علاقة، وطلع اتكلم وبرضه اتهاجم، هو يتكلم ليه؟، وكله قعد يعمل شو ومدفعش أي تبرعات، لكن هو الوحيد اللي دفع واتبرع لمصر كتير، والبعض ينتقد احتفاله بالكريسماس، رغم إن كل اللي بيتكلم عنه احتفل.

وكيف ترى المنتخب مع حسام حسن وهل هو قادر على حصد البطولات؟

بوجود محمد صلاح وحسام حسن، سنكون قادرين على الصعود لكاس العالم في أقرب بطولة وسننافس على لقب بطولة كأس أمم إفريقيا وسنحصدها.

ما رأيك في أداء مصطفى شوبير ومحمد هاني في مباراة ميدياما؟

مصطفى شوبير نجم مباراة الأهلي وميدياما بدون نقاش، ويأتي بعده ياسر إبراهيم وعمرو السولية وكريم نيدفيد، ومحمد هاني لم يظهر بمستوى لائق ولم يأتِ منذ فترة كبيرة.

وبرأيك.. هل انضمام عبد الله السعيد للزمالك سيفيد الفريق؟

سنرى ذلك الفترة المقبلة، ثم نحكم عليه لأنه قادم إلى نادٍ جديد ومدير فني جديد ولاعبين جدد، فسنحكم من خلال المباريات المقبلة.

كيف ترى المنافسة في الدوري هذا الموسم؟

عندما يعود الأهلي ويتفوق في مبارياته، سيتصدر جدول ترتيب الدوري، وله مباريات مؤجلة كثيرة لم تُلعب حتى الآن، وسنرى منافسة قوية في حال انسجام صفقات الزمالك الجديدة مع الفريق وستعود روح المنافسة.

هل بيراميدز قادر على حصد لقب بطولة الدوري هذا الموسم؟

صعب جدًا، مستوى بيراميدز كان جيدًا سابقًا، ورغم ذلك لم يحصد اللقب، والآن مستواه مختلف وأسوأ مما قبل، فلا يمكنه حصد أي بطولة.

أيام تركي آل شيخ كان بيراميدز في أفضل حالاته ومن بعده النادي مستواه غير جيد رغما عن كل هذه المصروفات، فلا يوجد تقدم بدليل رحيل المدرب بعدما خسر 7 بطولات مع الفريق، ولا يعقل أن يستمر كل هذه المدة بعدما ضيع البطولة الثانية والثالثة والخامسة والسادسة، ومع ذلك تم الإبقاء عليه.

تابع مواقعنا