الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تكشف حقيقة تقديم موعد امتحانات الثانوية العامة لـ10 يونيو

امتحانات الثانوية
تعليم
امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
الأحد 25/فبراير/2024 - 05:37 م

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأخبار المتداولة خلال الساعات الماضية بشأن تقديم موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، إلى يوم السبت الموافق 10 يونيو 2024.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه لا حقيقة لأي أخبار متداولة بشأن تقديم موعد الامتحانات أو تأجيلها، مؤكدة أن امتحانات الدور الأول للثانوية العامة في موعدها المعلن وفقًا للخريطة الزمنية للتربية والتعليم، على أن تبدأ الامتحانات 22 يونيو 2024.

وأكدت المصادر أنه من المقرر إعلان جداول امتحانات الثانوية العامة 2024 في شهر مارس المقبل، مشيرة إلى أن جميع الجداول المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة وغير معتمدة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني. 

امتحانات الثانوية العامة 2024

وفي سياق متصل، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة توجيه المدارس بمخاطبة الطلاب وأولياء الأمور بتسليم استمارة التقدم لـ امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك قبل نهاية موعد التقديم، مؤكدةً على أنه لن يتم قبول أي استثمارات بعد انتهاء الموعد المحدد 29 فبراير، مشيرةً إلى أنه في حالة وجود عذر قهري، يتقدم الطالب به للجهات المختصة ويتم فحصه، وبعدها إما تقبل الاستمارة أو ترفضها.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وتخفيفًا على أولياء الأمور، أقرت وزارة التعليم تسهيلات جديدة، بعدم إلزام طلاب الثانوية العامة المتقدمين لامتحانات الثانوية عند تقديم الأوراق المطلوبة لاستمارة الثانوية العامة 2024، بشهادة ميلاد حديثة أو مائية، والاكتفاء بأي شهادة ميلاد رقم قومي للطالب واضحة البيانات حتى وإن كانت شهادة الميلاد المحفوظة بملف الطالب بالمدرسة.

فيما وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة الاستعداد المبكر لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، وكذلك امتحانات الشهادة الإعدادية وشهادة إتمام الثانوية العامة.

وأضاف وزير التعليم، أن امتحانات الثانوية العامة 2024، ستكون بنفس مواصفات العام الماضي، ولا توجد أي تعديلات، مستعرضًا الإجراءات التي تم اتباعها خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، للشهادة الإعدادية، والتي ضمنت سير الامتحانات بشكل منضبط.

تابع مواقعنا