الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تراجع الأسعار.. الحكومة: التزام وضع أسعار السلع على المنتجات خلال أيام

السلع - أرشيفية
سياسة
السلع - أرشيفية
الأحد 25/فبراير/2024 - 08:20 م

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، عن أنه خلال أيام بداية من شهر مارس سوف يتم متابعة التزام الشركات والموزعين والموردين بوضع الحد لأقصى لسعر البيع النهائي للمستهلك على السلع أو الأرفف.

تراجع أسعار السلع 

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، أن كافة الجهات الرقابية متمثلة في وزارة التموين أو جهاز حماية المستهلك، ستتابع التزام وضع أسعار السلع، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تحسنًا في أسعار السلع وتوافرها بالأسواق، مضيفًا: لمسنا تراجع في أسعار السلع الأساسية الغذائية بعد إتمام صفقة رأس الحكمة.    

وواصل الحمصاني: خلال أسابيع مقبلة يبدأ موسم توريد القمح، وتم مناقشة اليوم دعم الفلاح في ظل الظروف الاقتصادية وارتفاع التضخم من خلال تحدي تكلفة وسعر عادل للقمح.

وسبق أن أوضح الحمصاني، أن الدولة المصرية ستتجاوز التحديات التي تواجهها حاليا، والأرقام التي ستضخ في مشروع رأس الحكمة تعكس رسالة ثقة للمجتمع الدولي في الاقتصاد المصري وقدرة الدولة المصرية على تجاوز التحديات.

وتعليقا على الانهيارات المتتالية لسعر الدولار في السوق السوداء وأسعار الذهب، قال الحمصاني خلال تصريحات تليفزيونية: للأسف كان هناك تشكيك في غير محله، ولكن كما أكدنا من قبل أن الدولة لها خطط ورؤية لمواجهة التحديات الراهنة.

تابع مواقعنا