الإثنين 15 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التريند الأول في مصر.. رأس جميلة تتصدر موقع إكس بعد انفراد القاهرة 24 بطرحها للاستثمار

رأس جميلة
اقتصاد
رأس جميلة
الإثنين 26/فبراير/2024 - 07:09 م

تصدرت أرض رأس جميلة بشرم الشيخ جنوب سيناء مواقع البحث، وأصبحت التريند ضمن أكثر الكلمات بحثا وانتشارا عند المصريين على موقع إكس توتير سابقا بعد انفراد القاهرة 24 باختيار مكتب استشاري عالمي لدراسة أفضل سبل لاستثمارها استعدادا لطرحها على المستثمريين.

رأس جميلة تتصدر موقع إكس تويتر سابقا

طرح أرض رأس جميلة للاستثمار 

ومن جانبه كشف الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، أنه جار حاليا اختيار مكتب استشاري عالمي لوضع التصميم اللازم استعدادا  لطرح أرض رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ جنوب سيناء للاستثمار على مساحة 860 ألف متر، وهي أرض تتبع وزارة قطاع الأعمال العام.

مخطط طرح أرض رأس جميلة

وأضاف الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، في تصريحات لـ القاهرة 24، أنه لا صحة لتقدم مستثمرين بعينهم للشراكة في هذه الأرض، بل يتم حاليا دراسة الاستثمار الأمثل لهذا المشروع عبر عدد من الأطروحات، وعما إذا كان سيتم طرحها للاستثمار كفنادق أم شاليهات سياحية أو غيرها بما يحقق الفائدة الاقتصادية منها، مؤكدًا أن ذلك بالتعاون مع وزير الإسكان ضمن لجنة مخصصة لهذا الغرض.

وأوضح: ندرس النموذج الأنسب للاستثمار في هذه المنطقة، ونجري حاليًا دراسة لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة من أرض رأس جميلة، ومازلنا في مرحلة تصميم المشروع المقترح ولم تقدم عروض استثمارية حتى الآن.

وتقع أرض رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ في موقع مميز للغاية واستراتيجي، وهي فرصة جاذبة للعديد من المستثمرين، حيث تعد رأس جميلة هي آخر قطعة أرض تطل على البحر الأحمر مدينة في شرم الشيخ كما أنها ملاصقة لمطار لشرم الشيخ.

موقع أرض رأس جميلة كما توضحها الأقمار الصناعية وموقع جوجل إرث

وكان القاهرة 24 قد انفرد بنشر تفاصيل طرح أرض رأس جميلة للاستثمار واستهداف الحكومة طرحها للاستثمار ضمن مشروعات أخرى للشراكة مع القطاع الخاص وهى أرض تابعة لـ الشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

وتأسست الشركة القابضة للسياحة والفنادق (شركة قابضة مساهمة مصرية) بقانون شركات قطاع الأعمال العام رقم 203 لسنة 1991 والغرض من الشركة ـ وفقًا للنظام الأساسى لها ـ هو المشاركة من خلالها ومن خلال شركاتها التابعة فى تنمية الاقتصاد القومى فى مجالات السياحة والفنادق والصوت والضوء والأنشطة الاقتصادية الأخرى التى تزاولها الشركات التابعة والأنشطة المرتبطة بها والمكملة لها.

تابع مواقعنا