السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلق عمليات تنسيق المهام الطبية في غزة 48 ساعة

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 26/فبراير/2024 - 07:02 م

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، تعليق جميع إجراءات تنسيق المهام الطبية في قطاع غزة لمدة 48 ساعة، لفشلها في كفالة سلامة وأمن طواقم الجمعية والمرضى والمصابين الموجودين في مستشفيات ومراكز ومركبات الإسعاف التابعة للجمعية.

وقالت الجمعية في بيان اليوم، إن قرارها يعود لعدم التزام واحترام قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءات وآليات التنسيق المتفق عليها مع منظمات الأمم المتحدة، منوهة بأنها ستقيّم هذا الوضع خلال اليومين المقبلين للوصول إلى خلاصة تمكنها من حماية طواقمها ومركباتهم والتأكد من عدم تعرضها لخطر الموت أو الإصابة، من خلال الاتفاق على تدخل الدول الفاعلة في المجتمع الدولي لضمان هذه الحماية. ⁧

الاحتلال يواصل الاعتداء على كل شيء في غزة

‏وكانت الجمعية أجلت مساء أمس عددا من المرضى الموجودين في مستشفى الأمل التابع لها في خانيونس باتجاه مستشفيات رفح لحاجتهم الماسة لتدخل طبي جراحي متقدم، وذلك بالتنسيق مع مكتب الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة (أوتشا)، والذي حصل على موافقة من قوات الاحتلال الإسرائيلي على هذا الإجلاء.

وذكر البيان، أنه بالرغم من معرفة قوات الاحتلال لمسار القافلة وأسماء وأرقام هويات الطاقم المرافق للمرضى، فقد اعترضت قوات الاحتلال القافلة أكثر من 7 ساعات وأساءت التعامل مع أفرادها وبخاصة كادر الهلال الأحمر الطبي المرافق واعتقلت 3 مسعفين أفرجت عن واحد منهم بعد ساعات طويلة، وأبقت على اعتقالها لمسعفين اثنين لا معلومات لدى الجمعية عن مصيرهما.

‏وأكد أن هذه الحادثة ليست الأولى التي لا تحترم خلالها قوات الاحتلال الإسرائيلي التنسيقات التي تجريها منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية معها، إذ قامت مسبقا بقصف مركبات الإسعاف التابعة للجمعية وهي في طريقها لإخلاء مصابين من مناطق مختلفة في قطاع غزة، ومنع وعرقلة قوافل المساعدات الإغاثية من الوصول إلى مناطق محددة في القطاع خاصة في غزة وشمالها، واستمرار اعتقال عدد من كوادر الجمعية.

تابع مواقعنا