السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقرير إسرائيلي يتهم الحوثيين بقطع 4 كابلات اتصالات بحرية: تحتاج 8 أسابيع لإصلاحها

صورة أرشيفية
سياسة
صورة أرشيفية
الإثنين 26/فبراير/2024 - 08:16 م

زعم تقرير إسرائيلي، أن 4 كابلات اتصالات بحرية تضررت في البحر الأحمر بين جدة في المملكة العربية السعودية وجيبوتي في شرق إفريقيا، وذلك بعد ثلاثة أشهر من بدء الحوثيين مهاجمة السفن التجارية.

وقال تقرير صحيفة جلوبز  الإسرائيلية، إن هذه الكابلات من شركات AAE-1 وSeacom وEIG وTGN، ويتسبب الأمر في انقطاع خطير لاتصالات الإنترنت بين أوروبا وآسيا، مع وقوع الضرر الرئيسي في دول الخليج والهند.

كابلات تربط آسيا بأوروبا عبر مصر

وزعمت الصحيفة الإسرائيلية، أن الحوثيين في اليمن نفذوا تهديدا آخرا من تهديداتهم، فيما تشير التقديرات إلى أن الأضرار التي لحقت بأنشطة الاتصالات كبيرة ولكنها ليست خطيرة، لأن الكابلات الأخرى تمر عبر نفس المنطقة التي تربط آسيا وإفريقيا وأوروبا والتي لم تتعرض للضرب.

وذكر التقرير أن إصلاح هذا العدد الكبير من الكابلات تحت الماء قد يستغرق 8 أسابيع على الأقل وفقًا للتقديرات، كما أنه ينطوي على إمكانية التعرض للخطر من جماعة الحوثيين. 

وستضطر شركات الاتصالات إلى البحث عن الشركات التي ستوافق على تنفيذ أعمال الإصلاح، ومن المحتمل أن تدفع لها علاوة مقابل المخاطر العالية.

وتربط EIG (بوابة الهند الأوروبية) جنوب أوروبا مع مصر والسعودية وجيبوتي والإمارات والهند، وتم مد الكابل تحت الماء بتكلفة 700 مليون دولار، وكان أول كابل يمتد من المملكة المتحدة إلى الهند.

ويربط كابل AAE-1، الذي تم قطعه أيضًا، شرق آسيا بأوروبا عبر مصر، وتبلغ طاقته 40 تيرابايت في الثانية، ويربط الصين بالغرب ويمر عبر باكستان وقطر، بينما يربط كابل Seacom أوروبا وأفريقيا والهند وكذلك جنوب إفريقيا.
 

تابع مواقعنا