السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإتربي يكشف حقيقة إصدار 5 بنوك شهادات استثمار بفائدة 40%

سياسة
الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 08:02 م

كشف محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر حقيقة إصدار 5 بنوك شهادات استثمار بفائدة 40 %، قائلا: إن هذا الأمر غير صحيح وعار تمامًا من الصحة، وكلها إشاعات تروج في السوق. 

وتابع الإتربي في تصريحات تلفزيونية، بأن أعلى شهادة استثمار موجودة بالسوق في الوقت الحالي هي التي يصدرها بنكا مصر والأهلي بعائد سنوي يصل لـ 27%، مشيرًا إلى وجود دور وطني بسبب وجوج مثل هذه الشهادات. 

وأضاف: جزء من أرباحنا ينخفض بعد إصدار شهادات بعائد استثماري كبير، لكننا بنوك وطنية ولنا دور يختم علينا تعويض الناس في مثل هذه الظروف، متابعًا: في العام الماضي 2023 بنك مصر حقق أباحا 25 مليار جنيه في عام واحد.

الإتربي يكشف حقيقة إصدار 5 بنوك شهادات استثمار بفائدة 40%

 

وفي وقت سابق، علق محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، رئيس بنك مصر، على طرح بنكي الأهلي ومصر شهادة ادخار جديدة لأجل عام بسعر فائدة يصل إلى 27% يصرف سنويًا، وشهادة ثانية بعائد سنوي 23.5% يصرف شهريًا، قائلا: طُرحت الشهادتين أمس الجمعة، ويتم الشراء أونلاين أو عبر فروع المولات التي تعمل أيام العطلات، وبلغت حصيلة اليوم 11 مليار جنيه خلال اليوم الأول، وبنك مصر حصل حتى مساء اليوم 6 مليار جنيه.

وتوقع الإتربي خلال مداخلة عبر برنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة ON، أن تتجاوز حصيلة الشهادات الجديدة 500 مليار جنيه، بما يتجاوز حصيلة شهادات 25% و22.5% التي طرحت قبل عام، وأن يستمر الاكتتاب في فبراير، نظرا لتزامنه مع مواعيد استحقاق  شهادات أخرى.

تابع مواقعنا