السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 أشهر إجازة وضع.. القوى العاملة بالبرلمان تناقش تعديلات قانون العمل

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الأربعاء 28/فبراير/2024 - 09:59 ص

تناقش لجنة القوى العاملة في مجلس النواب مشروع قانون العمل المقدم من النائبة سهام بشاي و60 نائبًا بتعديل بعض أحكام قانون العمل، وذلك بالاشتراك مع والشؤون الدستورية والتشريعية.

 مشروع قانون العمل

وحول تعديلات مشروع القانون، كشفت النائبة سهام بشاي عضو مجلس النوب، تفاصيل التعديلات، والتي تستهدف خفض ساعات العمل للحوامل و4 أشهر إجازة وضع، موضحة أن تعديلات قانون العمل بأن تكون الإجازة منها شهر قبل الولادة نظر للوضع الصحي للسيدة الحامل.

 وأكدت عضو مجلس النوب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدر المرأة وخصص لها عاما اسمه عام المرأة، مؤكدة أن المرأة حصلت على مجموعة من المستحقات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

وأضافت سهام: من الأولويات أن المرأة تشعر بأن هناك يدا حامية عليها وتدعمها بشرط أن تقدم المستندات من مصدر موثوق منه بأن نجلها يعاني من مرض خطير ويحتاج مرافقة.

وفي سياق آخر، من المقرر أن تستعرض لجنة الصحة تفاصيل مواد مشروع قانون مقدم من عدد من الأعضاء بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة الصادر بالقانون رقم 14 لسنة 2014، وذلك خلال اجتماعات في الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا