السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 المتداول

طلاب الثانوية العامة
تعليم
طلاب الثانوية العامة
الأربعاء 28/فبراير/2024 - 10:29 ص

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات أولياء الأمور والذي قيل إنه يخص جدول امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة 2024  الدور الأول المقترح تطبيقه هذا العام واعتماده من وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي. 

 لا صحة لجدول امتحانات الثانوية العامة 2024 المتداول

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أنه لا صحة لجدول امتحانات الثانوية العامة 2024 المتداول، والذي يزعم أن الامتحانات تبدأ يوم 15 يونيو للمواد غير المضافة للمجموع، وبدء امتحانات المواد الأساسية يوم 23 من نفس الشهر.

 حقيقة جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 المتداول

وتابع المصدر، قائلًا: أنه تم تحديد موعد امتحانات الثانوية العامة الدور الأول ليكون 10 يونيو المقبل للمواد غير المضافة للمجموع، لتبدأ امتحانات المواد الأساسية من 22 يونيو بعد عيد الأضحي، مشيرا إلى أنه سيتم عقد اجتماعا مع اتحاد طلاب مصر لمناقشة قبل إعلانه.

وقال المصدر، إن وزير التعليم وجه اللجنة المسؤولة عن وضع جداول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024، بمراعاة المواعيد بين المواد للشعبتين العلمة والأدبية، وحتي يتاح للطلاب المراجعة قبل الامتحانات.

وفي ذات السياق، وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رؤساء المواد والمسئولين عن سحب بنك الأسئلة لامتحانات شهادة الثانوية العامة؛ بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بضرورة وضع أسئلة واضحة وتحمل إجابة واحدة فقط.

وشدد حجازي خلال توجيهاتها للمركز القومي للامتحانات، على ضرورة أن تكون الدرجات المخصصة لإجابة الأسئلة المقالية موزعة على خطوات الحل وليس على الناتج النهائى فقط، ووضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كافة الإجابات المحتملة.

وأكد وزير التعليم، على أهمية أن تكون الأسئلة الموضوعية واضحة ومحددة وأن تكون لها إجابة واحدة صحيحة فقط بين البدائل الأربعة، وأكد أيضا على ضرورة مراعاة التكافؤ بين مواد اللغات الأجنبية الثانية.

تابع مواقعنا