السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعلام سوداني: البرهان يلتقي الرئيس السيسي في القاهرة غدا

السيسي والبرهان في
سياسة
السيسي والبرهان في لقاء سابق
الأربعاء 28/فبراير/2024 - 06:24 م

قالت وسائل إعلام سودانية، إن رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، سيزور العاصمة المصرية القاهرة، غدا الخميس، ومن المقرر ‏أن يستقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية.

وأوضحت صحيفة السوداني، أن البرهان سيطلع الرئيس السيسي، على آخر مستجدات الوضع في الساحة السودانية على المستويين الميداني والإنساني، منوهة بأن أزمة اللاجئين والنازحين السودانيين في مصر ستكون على رأس أجندة اللقاء بين الرئيسين.

البرهان يزور مصر غدا

كما سيتطرق اللقاء، بحسب الصحيفة السودانية، إلى مناقشة الجهود الرامية لوقف إطلاق النار والتوصل إلى هدنة بين طرفي الصراع، والسماح بتنفيذ عمليات الإغاثة الإنسانية، والتطرق لجهود القاهرة إقليميا ودوليا وخاصة مع آلية دول جوار السودان؛ لوقف الصراع واستعادة الأمن والاستقرار.

وكان البرهان زار مصر أغسطس الماضي، في أول زيارة خارجية منذ اندلاع الحرب في بلاده.

وعاد البرهان من زيارة إلى طرابلس في ليبيا، أول أمس، حيث أجرى زيارة رسمية استغرقت يوما واحدا.

وأجرى رئيس مجلس السيادة السوداني، مباحثات ثنائية، خلال الزيارة مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة، تناولت العلاقات الثنائية وسبل دعم آفاق التعاون المشترك بين البلدين، بحسب الصحيفة السودانية.

ورافق رئيس مجلس السيادة خلال الزيارة، وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

تابع مواقعنا