السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد الجوية: كتل هوائية صحراوية تضرب البلاد.. وهذا موعد ذروة الارتفاعات

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الأربعاء 28/فبراير/2024 - 07:23 م

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية، تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.


كتل هوائية تضرب البلاد


وأضافت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: لانزال في فصل الشتاء، ولكن في نهاية شهر فبراير وبداية مارس، تشهد البلاد التقلبات الجوية الحادة والسريعة، مع تذبذب درجات الحرارة ما بين الارتفاع والانخفاض.

وأكدت غانم: تشهد الأيام المقبلة ذروة ارتفاعات في قيم درجات الحرارة الجمعة المقبلة العظمى على القاهرة الكبرى 29 درجة مئوية، بسبب الكتل الهوائية الصحراوية ومرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وتعود درجات الحرارة نحو الانخفاض مع يوم السبت المقبل تنخفض بحوالي من 6 لـ 7 درجات وتسجل 23 درجة مئوية.


ارتفاع درجات الحرارة


وأوضحت غانم: مع بداية شهر مارس تنخفض المعدلات المناخية، وتسجل ما بين 20 و21 وتصبح أجواء شتوية معتادة، وحتى الآن يسود البلاد أجواء دافئة خلال فترة النهار، لكن حتى انتهاء فترة الشتاء وارد تنخفض درجات الحرارة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه اعتبارًا من غدًا الأربعاء ترتفع درجات الحرارة بسبب التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية وأيضًا مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مع زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس، مما يجعل الأجواء دافئة بشكل كبير على أغلب المحافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري السواحل الشمالية شمال الصعيد مائلة للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء فترة النهار، وفي الليل مع غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة وتظل الأجواء باردة.

وأردفت: مع الساعات المتأخرة من الليل تصبح الأجواء شديدة البرودة، مع استمرار لتكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية مع وجود نشاط نسبي للرياح في الليل يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وحذرت غانم قائلة: يجب عدم تخفيف الملابس وارتداء الملابس الشتوية والقيادة بهدوء تام خلال فترة الشبورة المائية.

تابع مواقعنا