السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسرائيل تقتل عشرات الفلسطينيين أثناء انتظارهم المساعدات شمال غزة

الحرب على غزة
سياسة
الحرب على غزة
الخميس 29/فبراير/2024 - 10:32 ص

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بشعة جديدة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، عندما فتح النار على الفلسطينيين المنتظرين لتسلم المساعدات في شارع الرشيد شمالي غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن عشرات الشهداء والجرحى سقطوا في المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق الأهالي الذين كانوا ينتظروا وصول المساعدات إلى شارع الرشيد بمدينة غزة.

وأفادت أنباء بوصول عدد الشهداء إلى 150 شخصا، ووصل العديد من الجثامين والمصابين إلى مستشفيي كمال عدوان والشفاء شمالي غزة.

أكثر من 100 ألف شهيد ومصاب في غزة

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر البشعة بحق الفلسطينيين في غزة لليوم الـ146 وارتفع عدد الشهداء إلى أكثر من 30 ألفا والمصابين إلى أكثر من 70 ألفا.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال فتحت نيران رشاشاتها باتجاه آلاف المواطنين من شمال قطاع غزة وتحديدا من مدينة غزة وجباليا وبيت حانون، الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، عند الطريق الساحلي "هارون الرشيد" في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة.

وأضافت أنه جرى نقل أعداد كبيرة من الجرحى إلى مستشفى الشفاء، مشيرا إلى أن هذه الأعداد تفوق قدرة الكادر الطبي على التعامل مع هذه الحالات، كما تم نقل عدد من جثامين الشهداء والمصابين إلى مستشفيي المعمداني في مدينة غزة، وكمال عدوان في جباليا شمال القطاع.

وفي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، قصفت طائرات الاحتلال مربعات سكنية بأكملها فوق رؤوس ساكنيها، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى، فيما لم تتمكن مركبات الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إلى المنطقة المستهدفة، جراء كثافة القصف.

ويعيش قطاع عزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر، ظروفا إنسانية غاية في الصعوبة، تصل إلى حد المجاعة.

تابع مواقعنا