الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كسر أنف واعتداء على الحكم.. 8 عقوبات لـ رونالدو خلال مسيرته الكروية

كريستيانو رونالدو
رياضة
كريستيانو رونالدو
الخميس 29/فبراير/2024 - 10:51 ص

تعرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي لعقوبة من قبل لجنة الانضباط الخاصة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، تتضمن الإيقاف لمدة مباراة واحدة بجانب دفع غرامة تُقدر بنحو 10 آلاف ريال.

وكانت العقوبة الموجهة إلى اللاعب البرتغالي بسبب ما بدر منه في المباراة الأخيرة التي جمعت فريقه النصر السعودي، أما نظيره الشباب في دوري روشن، حيث قام اللاعب باحتفالات غير لائقة تسببت في غضب الجماهير بالسعودية.

ويُشار إلى أن رونالدو تعرض للعديد من العقوبات بسبب أفعال مماثلة على مدار تاريخه الكروي، لذلك يستعرض القاهرة 24 عقوبات اللاعب التي تعرض لها خلال مسيرته الكروية.

العقوبة الأولي لـ رونالدو في مسيرته الكروية

وتعرض كريستيانو رونالدو لعقوبته الأولى في شهر ديسمبر من عام 2006، عندما كان لاعبًا في صفوف مانشستر يوناتيد، بعدما قام بتصرفات غير لائقة كانت موجهة إلى جماهير فريق بنفيكا في المواجهة التي جمعتهم مع الشياطين الحمر في دوري أبطال أوروبا.

وتسبب هذا التصرف في تعرض رونالدو لعقوبة الإيقاف لمدة مباراة واحدة، بجانب دفع غرامة مالية تصل إلى 3 آلاف يورو، حيث كانت تلك العقوبة هي الأولي في مسيرة اللاعب الكروية في المباريات الرسمية.

العقوبة الثانية.. كسر أنف لاعب الخصم

وتعرض رونالدو لعقوبته الثانية في تاريخه الكروي عام 2010، عندما كان لاعبًا في صفوف ريال مدريد الإسباني بسبب ما بدر منه في المواجهة التي جمعت الملكي أمام نظيره ملقة في ختام الدور الأول بالدوري الإسباني.

وقام رونالدو في تلك المواجهة بالاعتداء باليد على باتريك متيليجا لاعب ملقة، مما أسفر عن طرده من تلك المواجهة بجانب تعرض باتريك لكسر في الأنف احتاج نحو ثلاثة أسابيع لتعافيه.

وعقب تلك الواقعة، أصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم قراره بإيقاف رونالدو لمدة مباراتين تحت بند استخدام العنف بدلًا من اللجوء إلى بند الاعتداء على الخصم والذي كان سيكلف اللاعب لعقوبة تتراوح من أربعة إلى 12 مباراة حسب ما كانت تنص عليه قوانين اللائحة بالاتحاد الإسباني لكرة القدم في هذا الوقت.

العقوبة الثالثة.. الاعتداء على مدافع أتليتك بلباو

أما عن العقوبة الثالثة التي تعرض لها رونالدو فكانت في عام 2014، حيث قام اللاعب في تلك الفترة بالاعتداء على كارلوس جوربيجي مدافع نادي أتليتك بلباو في المواجهة التي جمعت الفريق بريال مدريد.

وتعرض رونالدو في تلك المواجهة للطرد المباشر من قبل حكم المباراة والذي قام بتدوين ما فعله اللاعب، كما تعرض البرتغالي لعقوبة من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم تضمنت إيقافه لمدة 3 مباريات.

العقوبة الرابعة.. الاعتداء على لاعب قرطبة

وفي العام التالي مباشرةً، لم ينج النجم البرتغالي من العقوبات، حيث قام اللاعب بالاعتداء على أحد لاعبين نادي قرطبة الإسباني في المواجهة التي جمعتهم أمام ريال مدريد، ما أسفر عن تعرض اللاعب للطرد المباشر، بجانب إصدار قرار بإيقافه في مباراتين من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

العقوبة الخامسة.. دفع حكم مباراة الكلاسيكو

وفي عام 2017، وصل رونالدو إلى أقصى عقوبة له في مسيرته الكروية، بعدما دفع حكم المواجهة التي جمعت بين ريال مدريد وبرشلونة في ذهاب كأس السوبر الإسباني.

وكان سبب دفع النجم البرتغالي لحكم المباراة هو إشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجهه بعدما حاول التمثيل في احتكاكه مع أومتيتي لاعب فريق برشلونة مما أدى إلى غضب رونالدو.

وتعرض النجم البرتغالي عقب تلك المواجهة للإيقاف لمدة خمس مباريات، بجانب دفع غرامة تُقدر بنحو 3 آلاف يورو، مع تغريم ريال مدريد نحو 1400 يورو.

العقوبة السادسة.. تقليد احتفالية دييجو سيميوني

ولم تقتصر عقوبات رونالدو مع ريال مدريد ومانشستر يونايتد فقط، بل عوقب اللاعب بعد انضمامه إلى فريق يوفنتوس الإيطالي، حيث تعرض النجم البرتغالي لدفع غرامة تُقدر بنحو 20 ألف يورو بسبب قيامه بتقليد احتفالية المدرب دييجو سيموني مدرب فريق أتلتيكو مدريد في المواجهة التي جمعت الطرفين في إياب دور لـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

وتلقى رونالدو تلك العقوبة الصادرة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والذي رفض التحقيق مع اللاعب بشأن هذا الاحتفال، بعدما ثارت مخاوف عديدة تتعلق بإيقافه.

العقوبة السابعة.. تحطيم هاتف مشجع

وبعد عودة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد، لم يسلم أيضُا من تلقي العقوبات، حيث تعرض البرتغالي للإيقاف لمدة مباراتين مع الشياطين الحمر في عام 2019، بسبب قيامه بتحطيم هاتف مشجع تابع لفريق إيفرتون يبلغ من العمر 14 عامًا أثناء توجه اللاعب إلى غرف تبديل الملابس عقب خسارة اليونايتد في البريميرليج.

العقوبة الثامنة.. عدم تنفيذ أوامر المدير الفني

وقبل رحيل كريستيانو رونالدو عن مانشستر يونايتد، تعرض النجم البرتغالي لعقوبة أخيرة، حيث رفض تنفيذ أوامر تين هاج مدرب الشياطين الحمر بعدما طلب منه المشاركة في المواجهة التي جمعت فريقه أمام توتنهام عندما كان جالسًا على مقاعد البدلاء، كما قام بمغادرة الملعب ما أسفر عن تلقيه عقوبة بالاستبعاد عن قائمة الفريق في المباريات التي تلت تلك المواجهة.

تابع مواقعنا