الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية: مصر لديها مبادرات لتحقيق التكامل الاقتصادي مع دول أفريقيا

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 23/مارس/2019 - 01:53 م

قال محمد معيط، وزير المالية، إن مصر لديها العديد من المبادرات لمواجهة هذه التحديات، التي تهدف لمكافحة الفساد والتطوير المالي والإداري، والتكامل الاقتصادي.

وأضاف إن أفريقيا تواجه العديد من التحديات أهمهم انخفاض الاستفادة من العنصر البشري نتيجة ضعف التعليم، وزيادة الهجرة من هذه الدول، وضعف البنية التحتية، ما يقلل فرص التنمية والتبادل التجاري لكثير من دولها.

وأوضح  الوزير خلال افتتاحه فعاليات الدورة الـ11 من منتدى مصر الاقتصادي، تحت عنوان “مصر بوابة عبورك لأفريقيا، إن أفريقيا تعاني أيضا من الصراع والنزاعات في عدد من الدول، وهو ما يعطل مسيرة التنمية، كذلك نقص الإمدادات في الطاقة وخاصة الطاقة الكهربائية، والتي تعطل التوجه نحو التصنيع والإنتاج”، بجانب أزمة الافتقار المائي.

ولفت إلى أن القارة تواجه كذلك تحدي كبير في أن السلع الأساسية والمواد الخام، تستحوذ على “نصيب الأسد”، وهو ما يدل، حسب الوزير، على ضعف التصنيع.

وأشار إلى أن مصر خلال رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي، ستعمل لمواجهة هذه التحديات، وتفعيل صندوق الاستثمار الأفريقي، والعمل على كافة الأصعدة لتنمية أفريقيا، والتأكيد على مبادرة “إسكات السلاح” في أفريقيا لتنتهي النزاعات المسلحة في أفريقيا عام 2020.

تابع مواقعنا