الإثنين 15 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تتسلم 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى لصفقة رأس الحكمة

 رأس الحكمة
سياسة
رأس الحكمة
الجمعة 01/مارس/2024 - 10:44 ص

أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أن مصر تسلمت اليوم الجمعة 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى من صفقة رأس الحكمة.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الحكومة تسلمت اليوم 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة" على الساحل الشماليّ الغربيّ لمصر، وبذلك تكون الدفعة الأولى قد اكتملت بشكل فعليّ.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة أمس، أنه تم تسلم 5 مليارات دولار من الدُفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بخصوص مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة، ومن المقرر اليوم تسلُّم 5 مليارات دولار أخرى.

مشروع رأس الحكمة

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن مشروع رأس الحكمة يعدُ شراكة استثمارية، تماثل العديد من المشروعات التي تم ويتم تنفيذها بين الحكومة والقطاع الخاص بنظام الشراكة، ولا يوجد أي بند في العقد يمس السيادة المصرية، وكل البنود تخضع للقوانين المصرية، وتم النص على أن بنود العقد لا يمكن أن تُفسر بما يُخالف القانون المصري.

ووجه مدبولي رسالة للمصريين، قائلًا: حافظوا على مثل هذه المشروعات الاستثمارية الكبرى، ولا تلتفتوا للمُشككين من أهل الشر، الذين لا يريدون خيرًا لمصر ولا لشعبها.. مؤكدًا مرة أخرى: هذه المشروعات تخدم مصر وأبناءها، وهدفها تنمية وخير بلدنا.

تابع مواقعنا