الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الغذاء العالمي”: نعول على الرئاسة المصرية في دعم أنشطتنا وتعزيز الدور الإنساني

القاهرة 24
سياسة
السبت 23/مارس/2019 - 02:59 م

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وكذلك كلٍ من المدير الإقليمي للبرنامج بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومدير البرنامج في مصر.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بالمدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي في زيارته الأولى إلى مصر منذ توليه مهام منصبه، مشيداً بأنشطة ومجالات عمل البرنامج الداعمة للحكومة في تنفيذ أولوياتها التنموية في إطار رؤية مصر 2030.

وأكد الرئيس، التزام الدولة بتعزيز الشراكة مع البرنامج في هذا الإطار، خاصةً فيما يتعلق بتحقيق الأمن الغذائي، ودعم صغار المزارعين، وكذلك دعم البرنامج الوطني للتغذية المدرسية، والذي يعد أحد أنجح المشروعات التي تنفذها وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في مصر، باعتباره يحقق الأمن الغذائي والصحي للطلاب، علاوة على أبعاده الاجتماعية والاقتصادية.

كما أكد الرئيس، مساندة مصر لأولويات عمل برنامج الغذاء العالمي من أجل توسيع وتعزيز مجالات نشاطه في الدول النامية، لاسيما في إفريقيا والشرق الأوسط، عبر تنفيذ مشروعات ذات عائد اقتصادي وتنموي، بما يسهم في دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والحفاظ على الأمن والاستقرار، وإنهاء الجوع والفقر في العالم، معرباً في هذا الإطار عن استعداد مصر لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لتعزيز دور المكتب الإقليمي للبرنامج في القاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن ديفيد بيزلي، أشاد بالجهود المصرية الدؤوبة والفعالة لتحقيق الأمن الغذائي في البلاد، مؤكداً استمرار برنامج الغذاء العالمي في دعم تلك الجهود من خلال تقديم كل التسهيلات والخبرات الممكنة لتعزيز التعاون بين المنظمة ومصر من أجل تحقيق التنمية المستدامة ودعم برامج التضامن الاجتماعي التي تتبناها الحكومة المصرية.

ونوه بيزلي، إلى تعويل البرنامج على الرئاسة المصرية الحالية لمجلسه التنفيذي، للمرة الأولى منذ إنشاء المنظمة، في دعم أنشطته وتعزيز دوره الإنساني والتنموي، خاصةً في ظل تواكب تلك الرئاسة مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي والتجربة المصرية الوطنية الملهمة في تحقيق التنمية الشاملة، الأمر الذي من شأنه أن يمثل فرصة هامة يتعين اغتنامها لتعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البرنامج والقارة الإفريقية التي تشهد أكبر عدد من الأزمات الإنسانية بسبب مشكلة انعدام الأمن الغذائي.

وأضاف السفير بسام راضي، أن الرئيس أشار إلى توافق الرؤية المصرية مع رؤية السيد ديفيد بيزلى لتوسيع وتعزيز أنشطة البرنامج بالشراكة الثنائية مع مصر في إفريقيا والشرق الأوسط، واستعداد مصر لنقل خبراتها للدول النامية في المنطقة في مجال تحقيق التنمية المستدامة على الصعيد الوطني، وذلك تحت مظلة التعاون جنوب/جنوب، بما يسهم في مكافحة الفقر والجوع ومحاربة التطرف والإرهاب بالمنطقة.

كما نوه الرئيس، إلى أن الرئاسة المصرية للمجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ستركز على توجيه مجالات عمل المجلس بما يتفق مع مصالح الدول النامية من خلال الانخراط بشكل نشط في صياغة سياسات وأولويات البرنامج لتحقيق الأمن الغذائي، وهو الهدف الذي يستدعي بذل الجهد اللازم لحشد المزيد من مصادر التمويل لدعم البرامج التنموية، على النحو الذي يساعد على معالجة الأسباب الجذرية للأزمات الإنسانية حول العالم.

تابع مواقعنا