الخميس 20 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة: سعر الخدمات الطبية للأجنبي ضعف القيمة المقررة للمصري بالمستشفيات الحكومية

الدكتور خالد عبدالغفار،
أخبار
الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان
الأحد 03/مارس/2024 - 03:04 م

قررت وزارة الصحة والسكان احتساب سعر الخدمات الطبية المقدمة للأجنبي ضعف المقررة للمصري، وذلك في المستشفيات الحكومية ومراكز الخدمات العلاجية وحدات الرعاية الأولية، مستثنيا الأدوية والمستلزمات الطبية.

أسعار الخدمات الصحية بالمستشفيات والوحدات الصحية التابعة للمحافظة

ووفقا لما نصت عليه اللائحة الأساسية للمنشآت الصحية التابع لوحدات الإدارة المحلية، في الباب الرابع الخاص بالأحكام العامة، أن يكون مقابل الخدمات الطبية المقدمة طبقا لأحكام اللائحة لغير المصريين، الذين لم يصدر قرارات بمعاملتهم معاملة المصريين ضعف مقابل الخدمة المقررة لمعاملة المصريين، بخلاف الأدوية والمستلزمات الطبية.

وفي المادة 34 من اللائحة، نصت على تحديد أسعار الخدمات الصحية بالمنشآت الصحية طبقا للأسعار المعمول بها بالعلاج على نفقة الدولة، وفيما لم يرد به نص خاص بالأسعار يتم تسعيره باعتماد وزير الصحة والسكان.

وأتاحت اللائحة الأساسية للمستشفيات والوحدات الصحة التابعة للمحافظة لوزير الصحة والسكان استحداث خدمات جديدة وتحديد أسعارها بناء على عرض رئيس القطاع المختص.

نص اللائحة الأساسية للمنشآت الصحة التابعة للمحافظة

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مناظرة وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لـ 338 ألفا و231 مواطنا على مستوى محافظات الجمهورية، من طالبي الحصول على السيارات المجهزة المعفاة من الضرائب والرسوم الجمركية، وذلك في الفترة من يوليو 2020 حتى نهاية فبراير من العام الجاري.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع وإيمانا بحقهم في تقرير مدى قدراتهم على القيادة، للحصول على السيارات المجهزة.

تابع مواقعنا