الأحد 21 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال رمضان.. زيادة الدعم النقدي لـ 22 مليون مواطن في هذا الموعد

الدعم النقدي
أخبار
الدعم النقدي
الإثنين 04/مارس/2024 - 12:55 م

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي، لعملية صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة عن شهر مارس 2024، لأصحاب الدعم ومستفيديه البالغ عددهم نحو 5.2 مليون أسرة بواقع 22 مليون مواطن من جميع محافظات الجمهورية المختلفة.


زيادة الدعم النقدي لـ 22 مليون مواطن

وتصرف وزارة الدعم النقدي شهريًا في منتصف كل شهر جديد، حيث ستبدأ في صرف تكافل وكرامة في 15 مارس الجاري الموافق يوم جمعة، على أن يتضمن الدعم النقدي لهذا الشهر الزيادة التي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث وجه بزيادة تكافل وكرامة بنسبة 15% ضمن أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية بداية من شهر مارس الجاري.

ويصل قيمة الدعم النقدي للمستفيد من تكافل وكرامة، قبل الزيادة الجديدة ما بين 620 لـ 740 جنيها شهريًا لكل أسرة، بالإضافة إلى حصول المستفيد أن كل من يحصل على مجانية التعليم، كما يكون له الحق كذلك في الدعم الغذائي ودعم الخبز، أي أن نصيب كل أسرة من الدعم قد يصل إلى 1200 جنيه شهريًا.

وتأتي الحزمة الاجتماعية الجديدة في إطار توجيهات الرئيس السيسي للحكومة ببذل أقصى الجهد لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بشكل عاجل، واحتواء أكبر قدر من تداعيات الأزمات والاضطرابات الاقتصادية الخارجية وتأثيراتها الداخلية، مؤكدًا متابعته المستمرة والدقيقة لأحوال المواطنين وحرص الدولة على تكثيف جميع الجهود في هذا الاتجاه.
 

تابع مواقعنا