الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة العريش تكشف مصير الطلاب المتهمين في واقعة نيرة صلاح

الطالبة تيرة وزملائها
تعليم
الطالبة تيرة وزملائها المتهمين بابتزازها
الإثنين 04/مارس/2024 - 03:45 م

كشفت مصادر مطلعة بجامعة العريش، عن مصير الطلاب المتهمين في واقعة ابتزاز نيرة صلاح، وذلك بعد بيان النيابة حول الواقعة وتوجيه الاتهام للطلاب بإفشاء أمور تتعلق بالحياة الخاصة للمجني عليها.

وقالت المصادر، خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي إجراء ضد الطلاب، لحين الانتهاء من التحقيقات التي تجريها النيابة الآن، موضحة أن هناك إداريين بالجامعة أدلوا بأقوالهم في الواقعة ولا تزال قيد التحقيق.

وأضافت أنه حتى الآن لا يزال الطلاب المتهمون مقيدين بالكلية، وأن هناك ضغوطات عدة على الجامعة، إلا أنها في انتظار حسم القرار، مرجحًا أن يكون القرار بعد انتهاء تحقيقات النيابة.

وذكرت المصادر، أن هناك بعض الأحاديث التي انتشرت خلال الفترة الماضية تفيد بأن الطالبة المتهمة سحبت أوراقها من الكلية، نافيًا تمام تلك الأقاويل، وأن المتهمين لازالوا حتى الآن تابعين للجامعة.

ابتزاز طالبة العريش

وكشف صلاح محمود، والد الطالبة نيرة صلاح، ضحية واقعة الابتزاز بجامعة العريش، تفاصيل الفاكس الذي أرسله لوزارة التعليم العالي لمطالبتها بالتدخل، مؤكدًا أنه خاطب الوزير الدكتور محمد أيمن عاشور بصفته.

وقال والد نيرة خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن زميلة نجلته بالسكن، تواصلت معه وأبلغته أن ابنته مريضة وتتقأ، ونقلوها على إثرها للمستشفى الجامعي في العريش، في تمام الساعة 5.30 مساء المغرب، يوم 24 فبراير الماضي.

وأضاف أنه ذكر في الفاكس الموجه لوزير التعليم، أنه توجه للمستشفى وفوجئ بأن ابنته قد فارقت الحية نتيجة لحالة تسمم، وأن نجلته مقيمة بسكن الطالبات في المدينة الجامعية، مطالبًا باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه إدارة الجامعة وعميد الكلية ومدير سكن الطالبات.

وعن رد التعليم العالي، أكد صلاح والد الطالبة، أنه أرسل الفاكس وحتى الآن لم يتم الرد عليه من قبل أي فرد من وزارة التعليم العالي، كما أنه لم يتم التواصل معه من أي فردٍ منهم، مطالبهم بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة، بما يضمن حصول ولي الأمر على حق ابنته وعدم ضياعه لأي سبب من الأسباب.

تابع مواقعنا