السبت 13 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة تصدير منتجات أحمد تي وفاريو للأغذية إلى إسرائيل عبر مصر

فاريو في إسرائيل
اقتصاد
فاريو في إسرائيل
الإثنين 04/مارس/2024 - 06:40 م

كشفت مصادر في قطاع الصادرات المصرية، حقيقة تصدير منتجات شركة أحمد تي تركية المنشأ لصناعة الشاي إلى إسرائيل عبر مصر، وكذلك تصدير شركة فاريو للصناعات الغذائية للبطاطس والبازلاء والفاصوليا المجمدة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي عبر مصانعهم في مصر.

وأشارت مصادر رفيعة المستوى في قطاع الصادرات المصرية، إلى أن شركة أحمد تي، تعمل في مصر عبر الاستيراد فقط وليس لديها مصانع فعلية داخل مصر من أجل التصدير.

صادرات شركة أحمد تي إلى إسرائيل

وأكدت المصادر أن منتجات شركة أحمد تي، لا تمر عبر الموانئ المصرية إلى إسرائيل، وربما يتم تصديرها من بلاد المنشأ.

وأوضحت المصادر أن شركة فاريو للصناعات الغذائية غير موجودة في سجلات التصدير المصرية، وربما تكون شركة تصنع لدى الغير.

صادرات فاريو إلى إسرائيل

ولفتت المصادر في قطاع التصدير، إلى أن شركة فاريو للصناعات الغذائية شركة مجهولة المصدر والمنشأ بالنسبة لنا، وربما تقوم بالتوريد إلى إسرائيل عبر دول أخرى.

وذكرت المصادر أن الشركات المصرية العاملة في قطاع الصناعات الغذائية أوقفت التصدير تماما إلى إسرائيل منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وتداول عدد كبير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي صورا تظهر وجود منتجات لشركة أحمد تي لصناعة الشاي، لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي وأيضا منتجات لشركة فاريو للصناعات الغذائية من الملوخية المجمدة والبازلاء والفاصوليا.

وبلغت صادرات الصناعات الغذائية في عام 2023 الماضي، الذي شهد أعلى معدل صادرات على الإطلاق لهذا القطاع نحو 5.1 مليار دولار محققة نسبة نمو قدرها 14% وقيمة نمو 602 مليون دولار مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2022، والتي كانت قد بلغت نحو 4.5 مليار دولار، وتعد تلك القيمة هي الأعلى في تاريخ صادرات الصناعات الغذائية المصرية.

وبحسب بيان المجلس التصديري للصناعات الغذائية في وقت سابق خلال يناير 2024، بلغت صادرات شهر يناير 2023 من صادرات الصناعات الغذائية حوالي 368 مليون دولار بنسبة نمو في القيمة 15% مقارنة بصادرات شهر يناير 2022 والتي بلغت 321 مليون دولار، كما بلغت صادرات شهر فبراير 2023 حوالي 387 مليون دولار بنسبة نمو 5% مقارنة بصادرات شهر فبراير 2022 والتي بلغت 369 مليون دولار، وبلغت صادرات مارس 2023 نحو445 مليون دولار بنسبة نمو 2%.

شركة أحمد تي
فاريو للصناعات الغذائية
تابع مواقعنا