الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل سيواصل الصعود بعد سلسلة الانهيارات؟.. خبير يكشف توقعات سعر الذهب الفترة المقبلة

الذهب - صورة أرشيفية
اقتصاد
الذهب - صورة أرشيفية
الثلاثاء 05/مارس/2024 - 08:15 م

استمرت أسعار الذهب المحلية في الارتفاع والصعود على مدار تعاملات اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024، بمحلات الصاغة والأسواق المحلية الأخرى، وذلك بعد موجة كبيرة من الانخفاضات في سعر الجرام لهذا المعدن النفيس، متأثرا بتراجع قيمة الدولار أمام الجنيه في السوق الموازي.

أسعار الذهب اليوم

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في محلات الصاغة والأسواق نحو 2925 جنيها، حيث افتتح تعاملات اليوم عند 2770 جنيها، ويعد الذهب عيار 21 من أكثر أعيرة الذهب انتشارا وتداولا وشراءً من قِبل المواطنين، كونه مناسبا إلى حد كبير لجميع الفئات المجتمعية، وأكثر الأعيرة استخداما في المناسبات والهدايا.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في محلات الصاغة نحو 3342 جنيها، في حين بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 2507 جنيهات.

وجاء سعر جنيه الذهب اليوم في محلات الصاغة والأسواق نحو 23400 جنيه، بقيمة ارتفاع كبيرة بلغت 1240 جنيها، فيما بلغ سعر أوقية الذهب عالميا نحو 2126 دولارا.

وسجلت أسعار الذهب في مصر صعودا جديدا، مقارنة بصباح تعاملات اليوم، تزامنا مع عودة العديد من المواطنين للإقبال على شراء الذهب مرة أخرى، بعد سلسلة من التراجعات في هذا المعدن الأصفر، وتزامنا مع ارتفاع سعر أوقية الذهب عالميا، حيث أنه المعيار الأكبر في تحديد سعر الذهب المحلي.

سبب صعود سعر الذهب في مصر

وفي هذا السياق، أرجع أمير رزق، الخبير في مجال صناعة الذهب، وعضو رابطة الجواهرجية، سبب صعود سعر الذهب في مصر بعد موجة كبيرة من التراجعات، قائلا: ارتفع سعر الذهب في مصر مرة أخرى متأثرا بالشاشة العالمية للذهب، حيث صعد سعر أوقية الذهب عالميا، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع الذهب المحلي في مصر.

وقال رزق في تصريح لـ القاهرة 24، إن قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن تحريك سعر الفائدة، سينعكس بشكل كبير على سعر الشاشة العالمية للأونصة، وهو ما يتأثر به سعر الذهب المحلي في مصر، وفي حالة ارتفاع أونصة الذهب عالميا، مع وجود قوة شرائية للذهب من المواطنين في مصر، وزيادة الإقبال على شراء الذهب من جديد، سيؤدي إلى ارتفاع سعر الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشار خبير المشغولات الذهبية إلى أنه في أواخر العام الجاري وتحديدا في شهر أغسطس وسبتمبر المقبلين، سيرتفع سعر الذهب في مصر مرى أخرى، مشيرا إلى أن هذا الوقت مناسبا للشراء بشكل كبير. 

سعر أونصة الذهب العالمي

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاعا أمس يوم الاثنين بنسبة 1.7% ليسجل أعلى مستوى منذ الأسبوع الأول من شهر ديسمبر عند 2119 دولار للأونصة ليسجل ارتفاعا بمقدار 37 دولارا، وذلك بعد ارتفاع آخر يوم الجمعة الماضي بنسبة 1.9% سجل خلاله ربح بمقدار 38 دولارا، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

وارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مدعومة بارتفاع الدولار بالسوق السوداء، وارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، وذلك عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة، تعزز من تغير السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي وبدء دورة التيسير النقدي، وسط ترقب الأسواق لكلمة رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمام الكونجرس غدًا الأربعاء.

تابع مواقعنا