الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حزب الله يطلق 30 صاروخا على إسرائيل دعمًا للشعب الفلسطيني

قصف لبناني علي إسرائيل
سياسة
قصف لبناني علي إسرائيل
الثلاثاء 05/مارس/2024 - 09:18 م

أعلن حزب الله اللبناني مسؤوليته عن القصف الجوي الذي استهدف مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية، فيما أعلنت الجماعة اللبنانية قصف كفربلوم بثلاثين صاروخًا من صواريخ الكاتيوشا.

وأكد حزب الله أن القصف جاء ردًا على القصف الجوي الإسرائيلي الذي شنه جيش الاحتلال على جنوب لبنان مساء اليوم ما أسفر عن استشهاد 3 أشخاص بينهم طفل.

وأكد حزب الله في بيانه، مساء الثلاثاء، أن الهجمات العسكرية على دولة الإحتلال في إطار دعمه للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردًا على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية.

قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

وكانت أفادت وسائل إعلام لبنانية، عن استشهاد رجل وزوجته ونجلهما في قصف إسرائيلي استهدف منطقة كفرا والخلة جنوبي لبنان.
 

الحرب على غزة 


وفي سياق متصل، قال القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية حماس أسامة حمدان، إن الفصائل قدمت خلال اليومين الماضيين، رؤيتنا وأكدت على شروطها لوقف إطلاق النار.

وأضاف حمدان:  نؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار والانسحاب الكامل وعودة النازحين، مضيفًا أن إسرائيل لا تزال تمارس نفس أساليب المماطلة في التعامل مع مبادرات وقف العدوان.

وأكد حمدان أن أي عملية تبادل للأسرى لا يمكن أن تتم إلا بعد وقف إطلاق النار وتحقيق جميع شروط المقاومة، كما أن شعبنا لن يقبل أي اتفاق لا يشمل وقف إطلاق النار وكسر الحصار.

وطالب حمدان الدول العربية والإسلامية التحرك بشكل جاد لوقف الإبادة الجماعية، ودعا المجتمع الدولي للضغط الفعال لفتح المعابر وإدخال المساعدات.

تابع مواقعنا