الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“كبار العلماء”: لم نصدر فتاوى سابقة تحرم قيادة المرأة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 07:59 م

أكد الدكتور فهد الماجد، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، عدم وجود لفتوى أو بيان أو قرار واحد صادرعن الهيئة العامة للهيئة حول تحريم قيادة المرأة للسيارة.

وأضاف اليوم الأربعاء، فى مقابلة ضمن نشرة الرابعة على شاشة العربية: “الفتاوى لبعض الأعضاء لا يعني أن الهيئة بكامل أعضائها مع الموضوع”.

وتابع قائلاً: “من المعلوم أن الأحكام الاجتهادية تتغير بتغير المكان والزمان، فقد يكون الحكم بعدم الجواز بزمن ما، ثم تتطور الأمور وتكثر المصالح، ويجب على العالم الشرعي أن يجدد الفتاوى وينظر في الموضوع مرةً أخرى”.

وأوضح الماجد أن النقطة المهمة في الموضوع هو أن ولي الأمر لن يختار إلا الأنفع والأصلح بكل قراراته، فعلماء الشريعة كلهم قرروا أن تصرف الراعي على الرعية منوط بالمصلحة العامة للرعية.

وحذر الماجد من يقوم بالإفتاء، بالقول إن “الفتوى مناطة اليوم بهيئة كبار العلماء فقط، ولا يجوز لأحد أن يزايد عليها في هذا الموضوع، أو غيره”.

وكان الملك سلمان أصدر أمر سام مساء الثلاثاء بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية. واعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

تابع مواقعنا