الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنتاجون: تنفيذ ميناء مؤقت يحتاج لعدة أسابيع ونسعى لتأمين 2 مليون وجبة لأهل غزة يوميا

غزة
سياسة
غزة
الجمعة 08/مارس/2024 - 10:32 م

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أن التخطيط والتنفيذ لميناء مؤقت بغزة يحتاج لعدة أسابيع، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تأمل تقديم مليوني وجبة لأهل غزة يوميا، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان لها اليوم الجمعة، أنه لن يكون هناك قوات تابعة للولايات على الأرض في قطاع غزة لتوصيل المساعدات.

مر بحري لإيصال المساعدات لغزة

وفي وقت سابق، أصدرت دول الولايات المتحدة وقبرص والإمارات وبريطانيا بالإضافة إلى المفوضية الأوروبية، أكدت فيه تفعيل ممر بحري لإيصال المساعدات لغزة.

وقالت الدول في بيانها المشترك، إنه يجب أن يكون الممر البحري جزءا من جهد متواصل لزيادة المساعدات، موضحة مواصلة العمل مع إسرائيل لتوسيع تسليم المساعدات بريا. 

وكانت التقارير الصادرة عن مسؤولين أمريكين، لفتت إلى أنه سيتم التنسيق مع الإسرائيليين بشأن المتطلبات الأمنية على الأرض وسنعمل مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية غير الحكومية على توزيع المساعدات داخل غزة، موضحا أن الشحنات الأولية ستأتي عبر قبرص بتمكين من الجيش الأمريكي وتحالف من الشركاء والحلفاء، وستستغرق هذه القدرة المهمة الجديدة عدة أسابيع للتخطيط والتنفيذ، لافتا إلى أن القوات المطلوبة لإكمال هذه المهمة هناك إما موجودة بالفعل في المنطقة أو ستبدأ في التحرك هناك قريبًا.

تابع مواقعنا