الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخبار التعليم اليوم| عدد الطلاب في مدارس المتفوقين 5000 طالب

الدكتور رضا حجازي
تعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الإثنين 11/مارس/2024 - 02:39 م

يقدم القاهرة 24 خدمة موجز أخبار التعليم لكل متابعيه، حيث شهدت أخبار التعليم اليوم الاثنين 11  مارس 2024 العديد من الأحداث، سواء في التعليم العالي أو ما قبل الجامعي، وكان أبرزها، التعليم: عدد الطلاب في مدارس المتفوقين 5000 طالب.

التعليم: عدد الطلاب في مدارس المتفوقين 5000 طالب

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا بمقر وزارة التعاون الدولي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة برامج التعاون الإنمائي والشراكات الدولية الجاري تنفيذها مع شركاء التنمية في مجال التربية والتعليم والتعليم الفني وبناء قدرات المعلمين.

وخلال اللقاء، بحث الوزيران، موقف المشروعات الجاري تنفيذها في إطار المرحلة الثالثة من البرنامج المصري الإيطالي لمبادلة الديون من أجل التنمية، والتي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار، والتي قد تم توجيه جزء منها لتنفيذ مشروعات تنموية في مجال التربية والتعليم، والتعليم الفني، من بينها مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية وتعزيز مهارات المعلمين، وغيرها من المشروعات، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بدء تدريب فئة معلم أول للحصول على شهادة الصلاحية للترقي غدًا

وجهت الأكاديمية المهنية للمعلمين، خطابا هامًا بشأن تدريب المعلمين ممن يشغلون مستوى وظيفة معلم أول فقط الذين تم تسجيل ترشحهم لترقيات عام 2023-2024.

وقالت الأكاديمية المهنية للمعلمين، في خطاب لها، إنه في إطار تنظيم إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى الوظائف الأعلى من وظائف المعلمين، وفي ضوء موافقة وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين على تنفيذ برامج التنمية المهنية اللازمة للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى وظائف المعلمين للعام 2024/2023 أونلاين عبر منصة المعلم، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

وزير التعليم العالي يبحث مع سفيرة البحرين سبل التعاون المشترك

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فوزية بنت عبد الله سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة، وذلك بمجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة، بحضور الدكتور شريف صالح القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات.

وأكد الوزير فى بداية الاجتماع على عمق علاقات الأخوة والصداقة التي تربط بين مصر ومملكة البحرين، لافتًا إلى حرص مصر على دعم علاقاتها بالأشقاء من الدول العربية، وتعظيم جوانب التعاون معهم، وتقديم كافة أشكال الدعم للطلاب من الأشقاء العرب الدارسين فى الجامعات المصرية، مشيدًا بحجم الصداقة والمودة التي تربط بين مصر والبحرين على المستويين الرسمي والشعبي، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

جامعتا القاهرة وبرلين الحرة تبحثان تعزيز العلاقات الأكاديمية والبحثية وتبادل الأساتذة والطلاب

استضافت جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، وفدا من جامعة برلين الحرة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين جامعة القاهرة وجامعة برلين في مختلف المجالات البحثية والتعليمية، وذلك في إطار فتح آفاق التعاون الدولي والارتقاء به في مختلف المجالات التعليمية والثقافية والبحثية.

واستقبل الوفد، الدكتور محمود السعيد نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث نيابة عن الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، وبحضور فيرينا بليشنجر تالكوت نائب رئيس جامعة برلين الحرة للتعاون الدولي، وهدى محجوب مدير مكتب جامعة برلين الحرة بالقاهرة، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تابع مواقعنا