الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإنتاج الحربي: خطة لتصنيع طائرات حربية مصرية بالكامل وتصديرها إلى الخارج

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 24/مارس/2019 - 12:14 م

وصلت صباح اليوم، الأحد، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى أستراليا قادمة من نيوزيلندا، واستهلت الزيارة بلقاء وفد من شباب المصريين أبناء الجيلين الثاني والثالث المقيمين بمدينة ملبورن، والذي زار عدد منهم مصر في سبتمبر ويناير الماضيين.

حضر اللقاء، السفير محمد خيرت السفير المصري بأستراليا، والسفير محمد فخري قنصل مصر في مليورن، واللواء محمد شيرين المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الدولة للإنتاج الحربي، وحسام السلاب نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات السلاب، ونيهال سعيد المدير العام لشركة “كيميت” للصناعات الغذائية.

وزيرة الهجرة والوفد المصري في أستراليا
وزيرة الهجرة والوفد المصري في أستراليا

وجاء هذا اللقاء على هامش زيارة وزيرة الهجرة إلى أستراليا، استعدادًا لإطلاق النسخة الثالثة من مبادرة “إحياء الجذور” التي تحظي برعاية رؤساء الدول الثلاثة مصر واليونان وقبرص منذ انطلاقها.

من جانبه، أشار اللواء محمد شيرين، المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال اللقاء، إلى مراحل تطور الإنتاج الحربي في مصر وخطة مصر لإنتاج طائرات حربية مصرية بالكامل وتصديرها إلى الخارج، ناقلاً تحيات اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي للشباب، وأشاد بدورهم في نقل صورة صحيحة عن مصر وطنهم الأم.

واستعرضت السفيرة نبيلة مكرم، خلال اللقاء، أحدث أنشطة الوزارة وسألتهم عن انطباعاتهم عن مصر بعد عودتهم منها، وكيف شاركوا تجربتهم مع مجتمعهم المحيط بهم، مشيرة في حديثها إلى أهمية مبادرة “إحياء الجذور” التي سوف تعقد في أستراليا بمدينة ملبورن غدًا الإثنين بالتعاون الجاليات المصرية واليونانية والقبرصية الثلاثة المقيمة بأستراليا وكذلك أهمية توقيتها، وذلك لإبراز دور المهاجرين وأهميته في بناء الدول وإسهاماتهم في التطور الاقتصادي والثقافي.

وزيرة الهجرة والوفد المصري في أستراليا

وأوضحت الوزيرة للشباب، أن سبب اختيار أستراليا لإطلاق النسخة الثالثة من المبادرة، يتمثل في أنها تحتضن الملايين من المهاجرين دون تمييز أو تفرقة.

كما تطرقت خلال اللقاء، إلى الحديث عن الحادث الإرهابي الأليم الذي وقع بمدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا الأسبوع الماضي، وعن حرص الدولة المصرية على الوقوف إلى جانب أي مصري بالخارج، مؤكدة أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبير بأبناء الوطن في الخارج.

تابع مواقعنا