الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل محاكمة المتهمين في واقعة رشوة شركة مياه أسوان

المتهمين
حوادث
المتهمين
الأحد 17/مارس/2024 - 02:58 م

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية تأجيل محاكمة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، في القضية المتهم فيها بطلب والحصول على رشاوى مالية قدرها 8 ملايين و50 ألف جنيه وسيارة ماركة أودي لجلسة 21 مارس لاستدعاء للشهود.

رشوة شركة مياه أسوان

وكشفت التحقيقات أن المتهمين قاموا بترسية مناقصات وأعمال بعشرات الملايين من الجنيهات، من خلال استغلال نفوذه ومنصبه الوظيفي، لصالح رجال أعمال.

المتهمون في القضية هم، "يحيى ع. ع. أ. – 58 سنة – رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، ومحمد س. أ. – 48 سنة – موظف بإدارة العقود والمشتريات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، وعمرو م. ن. – 38 سنة – محاسب والممثل القانوني للجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان، وحاتم م. ع. – 32 سنة – مهندس مدني ومالك شركة سكاي للمقاولات، وعلاء الدين م. أ. أ. – 46 سنة – مالك المكتب الدولي للتوريدات، ورندا ج. س. – 40 سنة – نائب مدير الشركة الدولية للصناعات".

وفي سياق اخر قررت الدائرة 23 بمحكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة المتهمين من الثاني إلى الرابع في القضية المعروفة إعلاميا بـ فساد وزارة الري لجلسة 23 ابريل لسماع شهود الاثبات.

وكانت أحالت جهات التحقيق المختصة المتهمين في قضية شبكة الفساد الكبرى في وزارة الري إلى محكمة الجنايات العاجلة، وذكرت التحقيقات في قضية شبكة الفساد الكبرى في وزارة الري، أن مدير عام الإدارة العامة لمشروعات الصرف لإقليم مصر الوسطى، وبصفته موظفًا عموميًا أخذ لنفسه عطايا مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته.

وأضافت التحقيقات، أن مدير عام الإدارة العامة لمشروعات الصرف لإقليم مصر الوسطى قبل وعدًا من المتهم السابع في تلك القضية قُدرت بـ 150 ألف جنيه على سبيل الرشوة، وذلك كان بوساطة المتهم الحادي عشر في قضية فساد وزارة الري والذي أخذ منه مبلغ 70 ألف جنيه بوساطة المتهم الثاني عشر، حيث كان ذلك من أجل إنهاء الإجراءات الخاصة باستلام أعمال إنشاء سحارة على مصرف المحيط الغربي في محافظة بني سويف المسندة لـ شركته الخاصة.

تابع مواقعنا