الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيب أحمد رفعت يفجر مفاجأة: احتمالية وضعه على جهاز التنفس الصناعي مجددًا

اللاعب أحمد رفعت
محافظات
اللاعب أحمد رفعت
الخميس 21/مارس/2024 - 12:13 م

فجر الدكتور عماد حمدي، استشاري العناية المركزية والطبيب المعالج لأحمد فيوتشر نجم منتخب مصر وفريق مودرن فيوتشر، مفاجأة جديدة بشأن حالة اللاعب الصحية، مؤكدًا أنه يحتاج إلى تنفس أكسجين تحت ضغط جرعات عالية، لذا تم استبدال جهاز التنفس الصناعي بكمامة أكسجين يتلقى من خلالها جرعات التنفس بكفاءة أعلى.

تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رفعت 

وقال الدكتور عماد حمدي، إن فصل أجهزة التنفس الصناعي عن اللاعب أمر جيد لكنه يظل تحت الملاحظة في الغرفة المجهزة التي يرقد فيها بمفرده، مشيرًا إلى أنه سيظل بداخلها لمدة 4 أيام على الأقل لحين تحسن الأحوال.

وأضاف استشاري العناية المركزة خلال تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن حالة اللاعب منذ وصوله أول أيام رمضان كانت حرجة جدًا وتحسن الأمر تدريجيا، لكن لا يمكن القول بأنه تجاوز مرحلة الخطر لأن الوضع الصحي لا زال غير مستقر وحرج.

وعن احتمالية عودة وضع اللاعب على جهاز التنفس الصناعي، أشار حمدي إلى أنه بعد فصل الجهاز تظل هناك حالة قلق وترقب خلال الـ 48 ساعة المقبلة، لأن حالة المريض عرضة للعودة لوضعه على جهاز التنفس الصناعي في أي وقت.

ولفت إلى أنه تم مد اللاعب بالعلاجات المهدئة والمخدر، وذلك حتى يتحمل الأدوية والأنبوبة الحنجرية التي تم وضعها له وتحمل بقاءه على جهاز التنفس الصناعي، مشيرًا إلى أن الشغل الشاغل الآن هو تكثيف جلسات الغسيل الكلوي حتى تستعيد نشاطها، وهو أمر طبيعي نظرًا لتأثرها بالحالة، ووظائف الكلى في تحسن مستمر لكنها تأثرت.

وأكمل: ما زال أمامنا 48 ساعة مقبلة على أقل تقدير يمكن بعدها تحديد الحالة، وطمأنة الجميع على حالته، وإعلان استعادة الوعي بشكل كامل، لكنه يظل في حاجة لاستمرار العلاج لمدة أطول لكي تعود وظائف الجسم لحالتها الطبيعية، مؤكدًا أن جميع العلامات الحيوية للاعب مستقرة، إذ انتظمت ضربات القلب والدورة الدموية وضغط الدم.

يشار إلى أن اللاعب يتلقى العلاج في أحد مستشفيات الإسكندرية وذلك بعد تعرضه للسقوط بشكل مفاجئ، خلال خوض فريقه مباراة أمام نظيره الاتحاد السكندري في الدوري الممتاز. 

تابع مواقعنا