الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: نسبة كبار السن الحاصلين على دعم كرامة 14 % من إجمالي الدعم النقدي بتكلفة 7 مليارات جنيه سنويا

نيفين القباج وزيرة
أخبار
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الخميس 21/مارس/2024 - 01:40 م

هنأت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، المرأة المصرية بعيدها القومي  في احتفالية المرأة المصرية، قائلة: تحية وتقدير لكل أم ربت وأعطت وبذلت نفسها فداء لأسرتها ومجتمعها ووطنها ونور ورحمه الأمهات الاتي رحلن عن عالمنا ويبقى أثرهن في الروح والذاكرة. 

 احتفالية يوم المرأة المصرية

وأضافت القباج خلال احتفالية يوم المرأة المصرية، أن الأم هي الصبر والعطاء والتضحية والوفاء وهي ذهب لا يصدأ مهما ساءت الظروف، ونحن نقر بحقوق كبار السن واتساقًا مع استراتيجية حقوق الانسان التي راعت الشمولية دون تمييز، لافتة لقد استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي لعام 2024 بتوجيهه بسرعة اصدار وقانون ورعاية حماية كبار السن ولأول مرة في تاريخ مصر.

نسبة كبار السن الحاصلين على دعم كرامة تصل إلى 14 % من إجمالي الدعم النقدي بتكلفة 7 مليار جنيه سنويًا

وتابعت: أن نسبة كبار السن الحاصلين على دعم كرامة تصل إلى 14 % من اجمالي الدعم النقدي بتكلفة 7 مليار جنيه سنويًا، كما يستفيد 86% من كبار السن ما يقرب من 8 مليون مواطن من منظومة دعم الخبز وسلع التموينية بتكلفة 13 مليار جنيه سنويًا. 

 

وكانت أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2024 على مستوى محافظات الجمهورية.

أسماء الفائزات في مسابقة الأم المثالية 2024

وجاءت في المركز الأول على مستوى الجمهورية السيدة أنيسة فريد منصور متولي من محافظة الدقهلية، وفازت السيدة وفاء أحمد محمد علي من محافظة كفر الشيخ في المركز الثاني، وجاءت السيدة تيسير محمود دهيم محمد من محافظة مطروح في المركز الثالث على مستوى الجمهورية.

وأعلنت القباج أسماء الأمهات المثاليات لكل محافظة كالتالي: السيدة أميمة طلعت على السيسي الأولى على محافظة المنوفية، والسيدة إلهام عبد الحميد عبد الحميد الأولى على محافظة الغربية، والسيدة نجلاء مستجير أحمد الأولى على محافظة بورسعيد، والسيدة نجاح محمود صابر الأولى على محافظة الجيزة، والسيدة عبير عباس محمد محمود الأولى على محافظة الإسماعيلية، والسيدة عرب حسن على عاشور الأولى على محافظة البحيرة، والسيدة فاطمة جابر بدوي حسين الأولى على محافظة بني سويف.

تابع مواقعنا