الأربعاء 12 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخبار التعليم اليوم.. خطة الندب لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم
السبت 23/مارس/2024 - 03:36 م

يقدم القاهرة 24 خدمة موجز أخبار التعليم لكل متابعيه، حيث شهدت أخبار التعليم اليوم السبت 23 مارس 2024 العديد من الأحداث، سواء في التعليم العالي أو ما قبل الجامعي، وكان أبرزها: التعليم تحدد خطة الندب لامتحانات الدبلومات الفنية 2024.

 التعليم تحدد خطة الندب لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

حددت الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية، بوزارة التربية والتعليم، خطة الندب لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية تجاري- فندقي- زراعي- صناعي، الدور الأول للعام الدراسي الجاري 2023/ 2024.

وأوضحت الإدارة في خطاب لها مواعيد الندب بشأن سير امتحانات الدبلومات الفنية، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

التعليم: منع تحويلات طلاب المرحلة الثانوية لمحاربة الغش

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات الخاصة بمحاربة الغش في امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي الجاري 2023/ 2024، والمقرر انطلاقها 10 يونيو المقبل.

وأكد حجازي خلال تصريحات صحفية، على أن الوزارة منذ بداية العام الدراسي الجديد، وهي تتخذ العديد من الإجراءات التي من شأنها ضبط العملية الامتحانية بامتحانات الثانوية العامة 2024، وعلى رأس تلك الخطوات منع تحويلات طلاب المرحلة الثانوية إلا من خلال لجنة مشكلة بالوزارة لدراسة كل حالة على حدة، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

التعليم العالي: إجراء مقابلات المُرشحين لرئاسة جامعة بورسعيد

واصلت اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات الحكومية، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ورئيس اللجنة، أعمالها لاختيار المُرشحين لرئاسة جامعة بورسعيد اليوم السبت الموافق 23 مارس 2024.

وكانت اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات الحكومية كانت قد واصلت أعمالها بمُقابلة المُرشحين لرئاسة جامعة الأقصر، يوم السبت الموافق 16 مارس 2024، كما قامت بمُقابلة المُرشحين لرئاسة أسوان وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2024، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

التعليم العالي: بحوث الإلكترونيات وضع حلول لمشكلات ارتفاع درجة محركات السيارات

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية الاستفادة من نتائج الأبحاث العلمية وتسويق المُخرجات البحثية للنهوض بالصناعة المحلية ودعم جهود تحسين الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أهمية توجيه الأبحاث العلمية إلى المنتجات التي يحتاجها المجتمع.

وفي هذا الإطار، استقبلت الدكتورة شيرين عبدالقادر رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، البروفيسور فوستر أجبليفور الأستاذ بجامعة أوتاوا وذلك في اطار تعزيز جهود المعهد لبحث سُبل تسويق المُخرجات البحثية، وتطوير خطط العمل القائمة على الاستفادة من نتائج الأبحاث العلمية في الصناعة، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تابع مواقعنا