الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ختام فعاليات البرنامج القومي للتوعية بمخاطر الإدمان الإلكتروني بجنوب سيناء

جانب من برنامج التوعية
كايرو لايت
جانب من برنامج التوعية بخطورة الإدمان الإلكتروني
الثلاثاء 26/مارس/2024 - 12:42 ص

اختتمت الإدارة المركزية للتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع إدارة التعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، أمس الاثنين، فعاليات البرنامج القومي للتوعية بمخاطر الإدمان الإلكتروني وتأثيره على الشباب والأسرة والمجتمع تحت شعار شباب واعي بالمحافظات.

بمشاركة 130 شاب وفتاة 

وجرى تنفيذ البرنامج خلال الفترة من  24 إلى 25 مارس الجاري بقاعة ديوان عام المديرية بمشاركة  130 شاب وفتاة من أعضاء نادي القيادات الشبابية والمستفيدين من أنشطة التعليم المدني.

الإيجابيات والسلبيات 

أدار اللقاء الدكتور الدكتور هاني صبري مدرس طرق تدريس المواد الفلسفية بجامعة السويس، إذ أكد أنه على الرغم من الإيجابيات التي توجد في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن استخدامها يحمل في طياته مجموعة من السلبيات أبرزها:

 انخفاض الثقة بالذات بسبب التعرض المفرط للمقارنة مع حياة الآخرين، الانعزال عن المجتمع الواقعي، ما قد يسبب الوحدة، القلق والاكتئاب، نتيجة التصفح المتكرر والانتظار.

 اضطرابات النوم خاصةً عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم.

 انخفاض معدلات الحركة والنشاط البدني. 

انخفاض في مستويات الأداء في العمل أو الدراسة. 

عدم الإحساس بتعاطف مع الآخرين. 

وأوضح صبري أن دور هذه اللقاءات رفع الوعي والحد من أضرار الإدمان الإلكتروني.

آراء الشباب في مجابهة الإدمان الإلكتروني

وفي ختام اللقاء استعراض عدد من الشباب آرائهم في مجابهة الإدمان الإلكتروني والتحديات وعرضوا بعض نصائحهم من خلال التجارب العملية للشباب نظرائهم، كما تسلم المشاركين شهادات المشاركة.  

وتنفذ الفعاليات تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبتوجيهات إيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني ومحمد فتحي توفيق وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء والدكتور محمد غنيم مدير عام الإدارة العامة للتعليم المدني وبحضور أحمد عبد العزيز وكيل المديرية.

تابع مواقعنا