الأربعاء 12 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بشرى لأصحاب بطاقات تكافل وكرامة الموقوفة.. التضامن تصدر قرارا جديدا بشأن إعادة الصرف للمتظلمين

تكافل وكرامة
أخبار
تكافل وكرامة
الأربعاء 27/مارس/2024 - 12:18 م

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بتشكيل لجنة لمراجعة كافة بطاقات تكافل وكرامة الموقوفة والمجمدة.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي، في تقرير لها؛ إن اللجنة ستراجع نسبة كبيرة من بطاقات الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، بجانب بحث سبل إعادة استرجاع وإعادة صرف المتظلمين أصحاب الحقوق منهم.

وتواصل وزارة التضامن الاجتماعي، صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة لأصحابه في كافة محافظات الجمهورية، والذين يصل عددهم حتى الأن إلى نحو 5.2 مليون أسرة بواقع 22 مليون مواطن.

وبدأت وزارة التضامن الاجتماعي، في صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة بمنتصف الشهر الجاري 15 مارس، بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث وجه بزيادة الدعم النقدي بنحو 15 %؜، وذلك ضمن أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية جرى تطبيقها بداية من شهر مارس الجاري.

ويحصل المستفيد من برنامج تكافل وكرامة بجانب الدعم النقدي، على مجانية التعليم، كما يكون له الحق كذلك في الدعم الغذائي ودعم الخبز، أي أن نصيب كل أسرة من الدعم قد يصل إلى 1200 جنيه شهريًا.

جدير بالذكر، أن وزارة التضامن الاجتماعي، وضعت عددًا من معايير القبول ببرنامج تكافل وكرامة، حيث يجب استيفاء كافة بيانات التقدم للبرنامج بتفاصيل الاستمارة الدالة علي الحالة الاجتماعية للأسرة، وأن تكون حالة الأسر أو الأفراد المتقدمة تحت خط الفقر بناء على المعادلة الإحصائية المقررة، بالإضافة إلى عدم التحصل علي أي دخل شهري ثابت أو تقاضي أي معاش تأميني أو مساعدة ضمان اجتماعي شهرية.

تابع مواقعنا