الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ترشحها لموسوعة جينيس في 2015.. دعوة لتكرار أكبر مائدة إفطار بكورنيش الإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الخميس 28/مارس/2024 - 08:19 ص

في عام 2015، شهدت الإسكندرية لأول مرة على مستوى محافظات مصر، تنفيذ أطول مائدة إفطار بطول طريق كورنيش، والتي جاءت تنفيذا لمبادرة طرحها عدد من الشباب السكندري بهدف دخول موسوعة جينيس بحيث تتفوق على المائدة الأولى التي تم تسجيلها سابقًا باسم إمارة عجمان في الإمارات العربية المتحدة، وبالفعل بعد حضور مندوب عن موسوعة جينيس تأهلت المائدة السكندرية التي كانت بطول 4300 مترا، لتكون في المرتبة الأولى للموسوعة، إلا أنه لم يتم اعتمادها رسميًا بسبب تعطل بعض الإجراءات.

 

تنظيم أكبر مائدة إفطار بطول كورنيش الإسكندرية 

وأقيمت المائدة بمشهد كرنفالي رائع، حيث شاركت محافظة الإسكندرية في تنظيمها وتحت رعاية قوات الأمن التي أمنت الحضور فيها، فيما أشرف رؤساء الأحياء وجميع التنفيذيين على تنسيقها بمظهر حضاري يليق بعروض البحر.


وبعد مرور 9 سنوات على المائدة الطويلة التي شهدتها مصر لأول مرة، وانتقلت منها الفكرة لمحافظات ومناطق أخرى، عادت الدعوة من جديد أمس لتنفيذ مائدة إفطار على كورنيش الإسكندرية يوم الخميس 4 إبريل المقبل، على أن تبدأ من منطقة بحري.

 

مبادرة عبر الـ فيسبوك

صاحب المبادرة ويُدعى محمود الباري؛ قال إن الهدف هو تكرار المائدة التي تم تنفيذها في عام 2015، وطالب أهالي الإسكندرية بالمشاركة وإحضار مأكولاتهم، لافتا لوجود متطوعين بعمل وجبات ومشروبات للمشاركين، وأيضا مطاعم مشاركة في دعم الفكرة.

كما دعا خلال صفحة دشنها للمبادرة، الأخوة المسيحيين بالمشاركة في الإفطار، بإحضار وجبات صيامي، حيث أن الهدف هو التجمع والفطور مع بعضهم البعض.

وخلال ساعات من إطلاق الدعوة، لاقت إقبال كبير من أبناء الإسكندرية، حيث تم تداولها عبر الصفحات، مع عبارات وصور أعادت للأذهان مشهد المائدة المتميزة لعام 2015.

تابع مواقعنا