الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيت الزكاة: 458 أسرة من الأولى بالرعاية يستفيدون من برامج سند وصحة وستر وغطاء

بيت الزكاة والصدقات
دين وفتوى
بيت الزكاة والصدقات
السبت 30/مارس/2024 - 01:39 م

 أعلن بيت الزكاة والصدقات تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، انتهاء المسح الشامل لقرية قلبشو مركز الستاموني بمحافظة الدقهلية؛ وذلك في إطار الخطة التنموية لـبيت الزكاة والصدقات خلال شهر مارس 2024م.

بيت الزكاة والصدقات ينتهي من المسح الشامل لقرية قلبشو بمحافظة الدقهلية

أوضح بيت الزكاة والصدقات في بيان صحفي اليوم السبت الموافق 30 من مارس 2024م، أن فريقًا من باحثي بيت الزكاة والصدقات ومسؤولي فرع البيت بالمنصورة كشف أن المستوى المعيشي لأهالي قرية قلبشو، الواقعة على ساحل البحر المتوسط، البالغ تعدد سكانها 9000 نسمة، متدنٍ، وأغلب بيوت القرية مبنية من طابق واحد من الطوب الحجري ومسقوفة بالخشب.

بيت الزكاة:   458 أسرة من الأولى بالرعاية يستفيدون من برامج سند وصحة وستر وغطاء

أشار فريق البحث إلى أن هناك 458 حالة من الأسر الأولى بالرعاية بالقرية في احتياج لتطبيق برامج الإعانات الشهرية والغارمين وستر وغطاء وصحة.. لتصبح قادرة على مواجهة الفقر وسد الاحتياجات الأساسية للأُسَر.

يستهدف بيت الزكاة والصدقات إجراء مسح شامل للقرى الأكثر فقرًا على مستوى الجمهورية، لحصر الاحتياجات الخاصة بأهالي القرية لتوفير الخدمات المطلوبة، عن طريق تنفيذ برامج ستر وغطاء، والدعم النقدي، وكفالة اليتيم، بالإضافة إلى توفير الخدمات الصحية والعلاجية وتيسير الزواج للفتيات اليتيمات.

تابع مواقعنا