السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح لتحسين صحة الأطفال عند صيام رمضان

صيام الأطفال
صحة وطب
صيام الأطفال
الأحد 31/مارس/2024 - 03:40 ص

يعد إعطاء أولوية لصحة الطفل أمر هام، وخاصة خلال شهر رمضان وأثناء فترات الصيام، ويوصي خبراء الصحة باتباع نظام غذائي متوازن والترطيب والراحة والدعم العاطفي لتجربة صيام إيجابية بين الأطفال.

 

وحسب ما نشر في موقع تايمز أوف إنديا، ينصح أطباء الأطفال بعدم صيام الأطفال دون سن العاشرة خلال شهر رمضان، لأن أجسامهم المتنامية تتطلب كمية ثابتة من العناصر الغذائية، وبالنسبة للأطفال الأكبر سنًا الذين يصومون، من الضروري اتباع إرشادات ونصائح محددة لضمان تجربة صيام آمنة وسلسة مع تقليل أي مخاطر صحية محتملة.

الحصول على وجبات متكاملة

 يجب على الأطفال الذين يصومون الحفاظ على نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة لضمان حصولهم على العناصر الغذائية الضروري، ويعد التأكيد على أهمية تناول وجبة مغذية على السحور ووجبة الإفطار، أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على مستويات الطاقة لديهم طوال اليوم.

الحرص على ترطيب الجسم

ويعد الترطيب أمرًا بالغ الأهمية خلال ساعات الصيام، لذلك من الضروري تشجيع الأطفال على شرب الكثير من الماء والسوائل المرطبة خلال ساعات عدم الصيام لمنع الجفاف، وتعتبر الخيارات مثل ماء جوز الهند وعصائر الفاكهة والحليب، خيارات ممتازة لتجديد السوائل.

أخذ قسط كافٍ من النوم

 الراحة والنوم الكافيان ضروريان للأطفال الصائمين خلال شهر رمضان، وإن التأكد من الحفاظ على جدول نوم صحي من خلال الذهاب إلى الفراش مبكرًا والاستيقاظ لتناول السحور، يساعد على الشعور بالانتعاش والنشاط طوال اليوم.

تابع مواقعنا