الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع أسعار الدواجن اليوم الأحد 31 مارس 2024 داخل الأسواق

دواجن
اقتصاد
دواجن
الأحد 31/مارس/2024 - 12:57 م

شهدت أسعار الدواجن البيضاء، اليوم الأحد 31 مارس 2024، تراجعًا طفيفًا بعد اتخذت مسارًا صعوديًا خلال الفترة الماضية بالرغم من تراجع أسعار الأعلاف عقب الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتوفير النقد الأجنبي، وتدبير الدولار للمستوردين.

ووفقًا لتصريحات عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، لـ القاهرة 24، فإنه دائمًا وأبدًا كان سعر التنفيذ أقل من السعر المعلن لأسعار الدواجن البيضاء، ولكن في تلك الآونة سعر التنفيذ أصبح أعلى من السعر المعلن، وذلك يعد أكبر المشاكل التي تواجه القطاع، مع وجود أسعار متعددة وسيطرة بعض كبار المنتجين، مما أدى إلى وجود عشوائية في الأسعار.

وأكد عبد العزيز السيد، أن أسعار المنتج النهائي كانت يجب أن تشهد انخفاضًا تزامنًا مع انخفاض أسعار الأعلاف بعد توفير الدولار للمستوردين، لكي يشعر المواطن بالتحركات الإيجابية التي تتخذها الدولة.

أسعار الدواجن اليوم

وحسب الأسعار المعلنة داخل بورصة الدواجن، وصل سعر الكيلو من الدواجن البيضاء إلى قيمة تتراوح بين 90 و91 جنيها، لتباع إلى المستهلك بزيادة تتراوح بين 5 و10 جنيهات وفقًا للمنطقة، بعدما سجلت أمس السبت مستوى يتراوح بين 92 و93 جنيها للكيلو.

في حين سجل سعر الدواجن الساسو مستوى يتراوح بين 98 و101 جنيه، وسجل سعر الفراخ البلدي 80 جنيها، في حين سجل سعر الدواجن الأمهات 80 جنيها. 

كان محمد معيط وزير المالية، قال إن معدلات الإفراج عن البضائع تتزايد كل يوم على نحو يسهم فى تعزيز جهود الدولة الهادفة لزيادة حجم المعروض السلعي بالأسواق المحلية، وقد بلغ إجمالي قيمة السلع والبضائع المفرج عنها من أول يناير الماضي وحتى يوم 19-3-2024 أكثر من 14.5 مليار دولار.

ومن جهته، قال حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، خلال مؤتمر صحفي عقب قرار لجنة السياسة النقدية بتحرير سعر الصرف وفقًا لآليات العرض والطلب، ورفع سعر الفائدة بواقع 600 نقطة أساس، إن البنك عمل في الفترة الماضية على تدبير الدولار للسلع المدعمة.

تابع مواقعنا