الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخبار التعليم اليوم.. فتح باب التقديم المبكر للمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

تلاميذ - صورة أرشيفية
تعليم
تلاميذ - صورة أرشيفية
الإثنين 01/أبريل/2024 - 02:21 م

يقدم القاهرة 24 خدمة موجز أخبار التعليم لكل متابعيه، حيث شهدت أخبار التعليم اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 العديد من الأحداث، سواء في التعليم العالي أو ما قبل الجامعي، وكان أبرزها: لفترة محدودة.. فتح باب التقديم المبكر للمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية.

فتح باب التقديم المبكر للمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

أتاحت بعض مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بعدد من المحافظات، باب التقديم المبكر للمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، وذلك لفترة محدودة.

وفتحت مديريات التربية والتعليم، بـ8 محافظات، بتخصصات مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي، البرمجيات، الصناعات الثقيلة، الروبوتات، التجارة الحديثة، الخدمات المالية وغيرها، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بـ 30 درجة.. ضوابط الورقة الامتحانية للدراسات الاجتماعية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي

حدد المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بـ وزارة التربية والتعليم، الضوابط العامة للورقة الامتحانية لمادة الدراسات الاجتماعية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني 2023/2024، مشيرا إلى أن الزمن المخصص للامتحان لصفوف الصف الرابع والخامس والسادس ساعة ونصف وتتيح الورقة الامتحانية فرصة للمراجعة.

وأكد المركز القومي للامتحان والتقويم التربوي، أن الورقة الامتحانية لمادة الدراسات الاجتماعية تتكون من أربعة أسئلة  الصفين الرابع والخامس والسادس، على أن تكون درجات الورقة الامتحانية من 30 درجة، مؤكدة مراعاة عدم إدراج موضوعات الاطلاع والتعلم الذاتي، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

رسميًا.. لا يوجد حذف في مناهج الترم الثاني لطلاب الأزهر

أرسل الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج الدراسية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا إلى رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، يفيد بعدم وجود حذف في مناهج الترم الثاني.

وأوضح أنه إيماء إلى خطابهم الوارد إليهم بشأن برتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف، الخاص بالعملية التعليمية ومناهج المقررات الدراسية المشتركة بين طلاب التربية والتعليم وطلاب الأزهر الشريف، فإن خطة توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني لكل مادة للعام الدراسي الحالي بالنسبة للموضوعات الدراسية المحذوفة أو المعدة الاطلاع لا توجد أي موضوعات محذوفة أو معدة للاطلاع، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

دعم الصناعة وتطوير الثانوية العامة.. أهم قرارات المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة عين شمس.

وقدم المجلس العزاء للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في وفاة شقيقه، داعين الله أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، كما قدم المجلس الشكر لأسرة جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، لاستضافة اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تابع مواقعنا