الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد أداء السيسي اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة

الرئيس السيسي
سياسة
الرئيس السيسي
الإثنين 01/أبريل/2024 - 05:49 م

الساعة 11 صباحا يوم الثلاثاء الموافق 2 أبريل 2024، يحين موعد تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا للجمهورية لولاية ثالثة.

وتجري مراسم تنصيب الرئيس السيسى في العاصمة الإدارية، حيث يؤدي اليمين الدستورية قائلا: أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه.

موعد تنصيب السيسي رئيسا لمصر 

ويأتي موعد تنصيب السيسي رئيسا لمصر متزامنا مع تاريخ انتهاء الفترة الرئاسية السابقة، وبدء ولاية ثالثة جديدة من داخل مقر مجلس النواب الجديد في العاصمة الإدارية، حيث تجري مراسم تنصيب الرئيس السيسي أمام أعضاء البرلمان، لأن اللائحة تنص على أن  يعقد المجلس جلسة خاصة بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، يؤدي فيها رئيس الجمهورية اليمين المنصوص عليها في المادة 144 من الدستور.

موعد تنصيب السيسي وإجراء المراسم 

حفل تنصيب السيسي وموعد تنصيب السيسي يتصدران محركات البحث، مع اقتراب إطلاق المدفعية 21 طلقة تحية للرئيس احتفالا ببدء ولاية جديدة تبدأ مراسمها بتلاوة رئيس البرلمان، الرسالة التي وردت للمجلس متضمنة قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بولاية رئاسية جديدة.

مراسم تنصيب الرئيس السيسي

مراسم تنصيب الرئيس السيسي، ستشهد حديثا لرئيس مجلس النواب، يوجه بعده الدعوة إلى رئيس الجمهورية لإلقاء كلمة يتحدث فيها عن مختلف الملفات الهامة والسياسات التي ستنتجها الدولة المصرية خلال السنوات المقبلة، ثم يؤدي الرئيس  السيسي اليمين الدستورية فى موعد تنصيب السيسى الساعة 11 صباحا.

تابع مواقعنا