الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يرفع علم مصر على أطول ساري في العالم

الرئيس السيسي يرفع
أخبار
الرئيس السيسي يرفع علم مصر على أطول ساري بالعالم
الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 12:31 م

رفع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، علم مصر على أطول ساري في العالم، في ساحة الشعب بـ العاصمة الإدارية -الجمهورية الجديدة- ضمن مراسم تنصيب الرئيس لبدء ولاية جديدة لرئاسة جمهورية مصر العربية.

مراسم تنصيب الرئيس السيسي في العاصمة الإدارية

وبدأت مراسم تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام مجلس النواب، في الساعة الـ 11 صباحا، في مقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية، إذ عقد المجلس جلسة خاصة لحلف اليمين، وذلك وفقا لما نصت عليه لائحة مجلس النواب.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حلف اليمين الدستورية قائلا: أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه.

وبعد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي حلف اليمين أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية له، على غرار ما حدث في أداء اليمين سابقا.

في وقت سابق، أكد المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، أن حفل تنصيب رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الإدارية بمثابة حفل افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الجديدة.

وأضاف المهندس خالد عباس، أن العاصمة الإدارية على أهبة الاستعداد لحفل تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأداء قسم اليمين الدستوري، فضلا عن استعدادها لاستقبال كل الأحداث.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية إلى أنه سيتم نقل المكتب الخاص بالرئيس عبد الفتاح السيسي لإدارة جميع الأمور من العاصمة الإدارية.

تابع مواقعنا