الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 توابل تجنبها في الصيف.. تعرف عليها

توابل
صحة وطب
توابل
الأربعاء 03/أبريل/2024 - 02:52 ص

رغم أن التوابل تمنع الالتهابات في الجسم وتساعد على تعزيز المناعة، إلا أنها ليست كلها مناسبة لموسم الصيف، ومع ذلك هناك بعض التوابل الصديقة للصيف والتي يجب دمجها في النظام الغذائي لتحسين عملية الهضم ونكهة الطعام وامتصاص العناصر الغذائية.

التوابل التي يجب تجنبها في الصيف

1. الزنجبيل: عند استخدامها بشكل زائد، يمكن أن تؤدي هذه التوابل إلى تسخين نظام الجسم في الصيف، تجنب الإكثار من الزنجبيل الطازج وانتقل إلى النوع الجاف، إذا كنت تعاني من مشاكل الدم والبيتا الحرارة.

2. الحلتيت: الهينج هو عنصر شائع في طريقة الطبخ الهندية، فهو ممتاز لتسريع عملية التمثيل الغذائي، ومع ذلك يجب على الأفراد الذين هم المسيطرون على بيتا (النار) أو الذين يعانون من التهابات الدم استخدام هذا بحذر في الأشهر الأكثر دفئًا.

3. الفلفل الحار: يجب استخدام جميع أنواع الفلفل الحار، بما في ذلك الفلفل الرقيق والطويل والأخضر والأحمر والفلفل الحلو باعتدال في الصيف، حيث يسبب الكابسيسين الموجود في مجموعة الباذنجانيات حرقة وتهيجًا، تجنبه إذا كنت تعاني من تهيج الأمعاء أو حرقة المعدة أو غيرها من المشكلات المتعلقة بالأمعاء بشكل متكرر.

4. القرنفل: الزيت العطري المكون من القرنفل (الأوجينول) حار للغاية، لذلك يجب استخدام القرنفل بحذر شديد خلال المناخات الحارة، يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل النزيف البواسير، غزارة الطمث، الرعاف، وما إلى ذلك أو الذين لديهم جسم بيتا مهيمن تجنب ذلك خلال أشهر الصيف الحارة والخريف.

5. الثوم: يشتهر الثوم بحرارته الشديدة، سواء من حيث النكهة أو من حيث تأثيره على العقل، هذه الحرارة قوية جدًا لدرجة أن الأفراد الذين يسعون إلى التقدم الروحي غالبًا ما يتجنبون الثوم بسبب التحديات العقلية التي يمكن أن يشكلها، الثوم هو موانع خلال الأشهر الحارة للأفراد بيتا براكريتي والذين يعانون من اختلال توازن الدم.

تابع مواقعنا