الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نشرة أخبار الحوادث| التقرير الفني لحريق استوديو الأهرام.. وتأجيل محاكمة عدلي القيعي بتهمة سب رئيس بيراميدز

قوات الأمن
حوادث
قوات الأمن
الأربعاء 03/أبريل/2024 - 02:22 ص

شهدت الساعات الماضية العديد من أخبار الحوادث، التي نالت اهتمام الكثير من القراء في مصر وخارجها، ويقدم القاهرة 24 نشرة ودفتر أحوال الجريمة وآخر أخبار الحوادث، وكان أبرزها: محاكمة عدلي القيعي بتهمة سب رئيس نادي بيراميدز، والقبض على عاطل قتل عاملا بسلاح ناري في بالغربية، والأمن يكشف كواليس العثور على جثة صغير بالبحيرة، والتقرير الفني المبدئي لحريق استوديو الأهرام

 

محاكمة عدلي القيعي بتهمة سب رئيس نادي بيراميدز

 

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية بجلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة عدلي القيعي المذيع بقناة النادي الأهلي في دعوى الجنح بسب وقذف ممدوح عيد رئيس نادي بيراميدز لجلسة 16 أبريل الحالي.

القبض على عاطل قتل عاملا بسلاح ناري في بالغربية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص بالغربية، ونجحت في ضبط مرتكب الواقعة.

 

البداية كانت بورود لمركز شرطة بسيون بمديرية أمن الغربية، من أحد المستشفيات باستقباله عامل له معلومات جنائية، مقيم بدائرة المركز مصاب بطلق ناري ادعاء إطلاق أعيرة نارية، بالفحص وسؤال شقيقه سائق اتهم عاطل اله معلومات جنائية مقيم بمحافظة البحيرة، بإطلاق أعيرة نارية تجاه شقيقه مما أدى لحدوث إصابته التي أودت بحياته حال تواجدهما بدائرة المركز لخلافات بينهما.

 

الأمن يكشف كواليس العثور على جثة صغير بالبحيرة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص بالبحيرة، ونجحت في ضبط مرتكب الواقعة.

 

البداية كانت بورود بلاغ لمركز شرطة كفر الدوار بمديرية أمن البحيرة بانتشال جثة عامل 14 عام، مقيم بمحافظة الإسكندرية، من أحد المجاري المائية بدائرة المركز موثوق الأيدي والأرجل.

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عامل، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الإسكندرية.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بقصد سرقة التروسيكل الخاص بالمجني عليه مستغلًا عملهما في جمع القمامة واستدرج المجني عليه بدعوى جمع كمية من القمامة من إحدى المناطق بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية وقيامه بإيثاقه مستغلًا صغر سنه مدعيًا أنه يمازحه والتوجه به مُستقلًا التروسيكل لمكان العثور عليه وإلقائه بمياه المجرى المائي المُشار إليه وسرقة التروسيكل، وأرشد عن التروسيكل المستولى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

التقرير الفني المبدئي لحريق استوديو الأهرام

 

شكل المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء لجنة ثلاثية للانتقال إلى موقع حريق استوديو الأهرام، وإجراء المعاينة الفنية لبيان مدى امتداد النيران إلى محتواها ومدى تأثر المباني المجاورة سواء المأهولة بالسكان أو المهجورة، ويأتي ذلك في إطار حرص وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بعمل معاينات فورية لأي عقارات أو مباني يحدث بها أضرار نتيجة أي كوارث طبيعية.

 

وينفرد القاهرة 24 بنشر التقرير الفني المبدئي بخصوص تقييم الحالة الإنشائية لمباني استوديو الأهرام والعقارات المحيطة به، سواء المأهولة بالسكان أو المهجورة نتيجة للحريق المندلع بالأستوديو.

 

وانتقلت اللجنة وبدأت في معاينة موقع حريق استوديو الأهرام والمباني المجاورة له، حيث لم تسلم اللجنة أي رسومات معمارية أو إنشائية للمباني التي تمت معاينتها قامت اللجنة بعمل كروكي لموقع الاستوديو مبين عليه المباني المجاورة وحالة المباني وقت المعاينة والتوصيات والصورة.

 

وكشفت اللجنة أثناء المعاينة أن هناك عدد 11 مبنى مجاورا لموقع حريق استوديو الأهرام، حيث تم معاينتهم ورصد المشاكل والأضرار الإنشائية التي لحقت بهم جراء حادثة الحريق، وتبين أن الاستوديو عبارة عن مكان التصوير وبلاتوه ومسجد وغرف للفنانين ومبني هيكلي دور أرضي وسور من أعمدة خرسانية ومباني من الطوب.

 

وبينت المعاينة احتراق محتويات استوديو الأهرام وغرف المخازن الملاصقة له، أما غرف البلاتوهات 1،2،3 والمسجد وغرف الفنانين لم تصل إليها السنة النار، ولا يوجد بها أي أضرار ظاهرية وقت المعاينة.

 

وأوصت اللجنة الثلاثية المشكلة من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء في حريق استوديو الأهرام بإزالة غرف المخازن الملاصقة لمكان التصوير لتأثر عناصرها الإنشائية بالحريق، وإزالة وإعادة بناء الأسوار المحيطة بمنطقة التصوير، ورفع جميع المخالفات والأنقاض من المكان.

 

كما شددت اللجنة على اتباع شروط الحماية المدنية على المنشآت القائمة داخل حيز الاستوديو، والتي قدر الله ألا تصل إليها النيران.

 

وكانت النيابة العامة أمرت بتشكيل ثلاث لجان، الأولى من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، لمعاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه والعقارات المجاورة له، من خسائر وأضرار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح، والثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، واللجنة الثالثة من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.

تابع مواقعنا