الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخبار التعليم.. إضاءة المنشآت التعليمية باللون الأزرق تضامنا مع اليوم العالمي للتوحد

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم
الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 11:18 م

يقدم القاهرة 24 خدمة موجز أخبار التعليم لكل متابعيه، إذ شهدت أخبار التعليم اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 العديد من الأحداث، سواء في التعليم العالي أو ما قبل الجامعي، وكان أبرزها: التعليم توجه بإضاءة المنشآت التعليمية باللون الأزرق تضامنا مع اليوم العالمي للتوحد.

التعليم توجه بإضاءة المنشآت التعليمية باللون الأزرق تضامنا مع اليوم العالمي للتوحد

 وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإضاءة جميع المنشآت التعليمية التابعة لها بداية من مبنى ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة والمديريات والإدارات التعليمية والمدارس باللون الأزرق "شعار التوحد"؛ للتضامن والمشاركة في الحملة العالمية (Light It Up Blue) للتوعية باليوم العالمي للتوحد، فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على دعم ذوى الاحتياجات الخاصة، وتزامنًا مع اليوم العالمي للتوحد الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة بقرار رقم 62/139 في 2 أبريل 2009. 

وتأتي مشاركة وزارة التربية والتعليم بهذه الخطوة حرصا منها على نشر التوعية بالتوحد والحاجة الماسة لتحسين نوعية الحياة للأشخاص ذوي التوحد ودمجهم داخل المجتمع واستغلال قدراتهم وتمكينهم بالشكل الأمثل، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

مواصفات امتحان الرياضيات للصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2024

أعلن المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بوزارة التربية والتعليم، مواصفات الورقة الامتحانية لمادة الرياضيات للصفين الأول والثاني الثانوي، لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، حيث من المقرر أن تبدأ الامتحانات 8 مايو وتستمر حتى 23 من نفس الشهر، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

رئيس جامعة حلوان يوجه بضرورة الاستعداد لامتحانات نهاية العام

قدم أعضاء المجلس برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة حلف اليمين الدستوري لفترة رئاسية ثالثة.

وأكدوا على  دعمهم للقيادة السياسية، وجهودها في تحقيق التنمية والاستقرار في البلاد، حيث جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة حلوان اليوم، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بالتزامن مع موسم الحصاد.. التعليم العالي تكشف تفاصيل المشاركة في مشروع المليون ونصف فدان

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية المساهمة الفاعلة في إقامة مجتمعات زراعية جديدة متكاملة تشمل كافة الأنشطة المرتبطة وتحقق قدر كبير من الأمن الغذائي، والاهتمام بالبحوث العلمية التي يكون لها مردود اقتصادي يعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد الوطني، وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وفي هذا الإطار، زارت الدكتورة جينا الفقي القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، المزرعة البحثية النموذجية لتطبيقات التكنولوجيات الزراعية والإرشاد الزراعي بمنطقة المغرة في محافظة مرسي مطروح -مشروع المليون ونصف فدان، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تابع مواقعنا