الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعاد صالح تحذر من تأجير الأرحام: يُعتبر زنا

 تأجير الرحم
دين وفتوى
تأجير الرحم
الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 11:14 م

قالت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إن وضع الحيوانات المنوية في امرأة أجنبية من أجل الإنجاب يعتبر زنا، مؤكدة: لذلك نحذر من تأجير الرحم.

 تأجير الرحم

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال تصريحات تلفزيونية، أن تأجير الأرحام  بشكل نهائي زنا، وأي عملية يتم فيها تدخل أي طرف ثالث بين الزوج والزوجة تعد زنا.

وتابعت: تأجير الرحم ليس حلا لـ المشكلات ولكن يُنتج المشكلات، ولذلك نطالب بعدم مخالفة أوامر الله، مشيرة إلى أن أطفال الأنابيب حلال، وأن العلم لا يختلف مع الدين.

كما ردت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، على سؤال: هل الرحم الصناعي حرام أم حلال.. وما موقف الشرع من تأجير الأرحام؟

قالت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف: الإسلام يقر بالعلم عندما يصبح حقيقة.

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال تصريحات متلفزة لها اليوم الثلاثاء، أن الله قال:"سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ"، فالأبحاث الحديثة عندما تصبح حقيقة لا يوجد بها مشكلات، قد يكون حلال بعد التوصل له، فالرحم الصناعي حتى هذه اللحظة حرام.

ولفتت إلى أن تأجير الرحم قد يكون حلالا، معلقة: لو قام الزوج بالزواج بفتاة ثانية على زوجته من أجل أن تنجب، وتم الاتفاق معها وقام بوضع البويضات من زوجته الأولى في زوجته الثانية وحصل الحمل، ففي هذه الحالة يكون الأمر حلالا، وإذا كان الزواج من أجل هذا الأمر فقط يكون حلال أيضًا.

تابع مواقعنا