الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضياء رشوان: مقر مجلس النواب لا تجوز إقامته خارج القاهرة بحكم الدستور

ضياء رشوان
سياسة
ضياء رشوان
الأربعاء 03/أبريل/2024 - 12:12 ص

قال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، إن العاصمة الإدارية تابعة لمحافظة القاهرة، ولا يجوز أن يكون مقر مجلس النواب والشيوخ ولا المحكمة الدستورية خارج القاهرة بحكم الدستور، وبالتالي صدر قرار في فترة قريبة بضم العاصمة الإدارية إلى محافظة القاهرة.

ضياء رشوان: العاصمة الإدارية تابعة لمحافظة القاهرة

وأضاف ضياء رشوان خلال تصريحات تلفزيونية، أن مقر مجلس النواب الجديد متسع كبير به كل الإمكانيات التى يحتاجها النائب، لافتا إلى أن كلمة الرئيس السيسي به كانت قصيرة تناولت موضوعات مهمة، وهو ملتزم التزاما تاما بدستور مصر.

وتابع ضياء رشوان: مصر على صعيد السياسة الخارجية حققت خلال السنوات العشر الماضية ما لم يحقق في تاريخ الجمهورية كله، ونحن لدينا علاقات مع كل دول العالم المتعارضة مصالحها مع بعضها البعض، والرئيس السيسى أكد على هذا.

وفى سياق متصل، قال جون طلعت عضو مجلس أمناء كتلة الحوار الوطني، إن إقامة مراسم حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي في العاصمة الإدارية الجديدة، هي بمثابة خطوة مهمة جدًا نحو بناء الجمهورية الجديدة، والعبور إلى مستقبل يليق بمستوى طموحات المصريين.

وأكد طلعت في تصريحات صحفية، أن الجميع يدرك حجم المشاكل والتحديات التي نواجهها في الفترة الحالية، في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، وكذلك تصاعد الوضع الإقليمي، لكن الثقة موجودة في قدرتنا على تخطي مختلف تلك التحديات.

تابع مواقعنا