الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برئاسة الوزير.. الأوقاف تنشئ لجنة لخدمة القرآن الكريم بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية

وزير الأوقاف
أخبار
وزير الأوقاف
الأربعاء 03/أبريل/2024 - 01:22 ص

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن إنشاء لجنة لخدمة القرآن الكريم ضمن لجان المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت مسمى: اللجنة العليا لخدمة القرآن الكريم، برئاسة وزير الأوقاف، وتضم في عضويتها شيخ عموم المقارئ المصرية نائبًا لرئيس اللجنة، وجميع القراء المعتمدين بالإذاعة الذين أحيوا ليالي الشهر الكريم بالمساجد الكبرى لعضويتها تكريمًا لهم.

ضم القراء الذين أحيوا ليالي رمضان بالمساجد الكبرى لعضويتها

وذكر الدكتور مختار جمعة في منشور عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، أن تشكيل اللجنة يأتي حرصًا من وزارة الأوقاف المصرية على مزيدٍ من خدمة القرآن الكريم وإكرام أهله وحفظته، متابعا: سيتم عمل حفل تكريم لهم جميعًا وتسليمهم كارنيه العضوية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بعد عطلة عيد الفطر المبارك.

في وقت سابق، قال رضا عبد السلام، رئيس شبكة القرآن الكريم، إن إذاعة القرآن الكريم هي الأولى على مستوى العالم التي حملت شعار القرآن الكريم، مشيرًا إلى أن هذه الإذاعة تقدم القرآن الكريم والبرامج الدينية منذ 60 عامًا بشكل متواصل وبدون انقطاع.

وواصل عبد السلام، خلال تصريحات تليفزيونية، أن إذاعة القرآن الكريم تمتلك مقومات غير موجودة في أي مكان آخر، مشيرًا إلى أن الإذاعة لديها 165 قارئا مصريا من الأعلام، وهذا الأمر غير موجود في أي إذاعة في العالم. 

تابع مواقعنا