الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة حديثة: خطر الإصابة بقصور القلب أعلى لدى مستخدمي السجائر الإلكترونية

التدخين الإلكتروني
صحة وطب
التدخين الإلكتروني - صورة تعبيرية
الأربعاء 03/أبريل/2024 - 01:41 ص

كشفت دراسة حديثة، عن أن خطر الإصابة بقصور القلب يكون أعلى بين الأشخاص الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية، والدراسة نشرت في موقع upi الطبي.

خطر الإصابة بقصور القلب أعلى بين مستخدمي التدخين الإلكتروني

قصور القلب، يبدأ غالبًا بعد نوبة قلبية، وينطوي على ضعف القلب بحيث لا يتمكن من ضخ الدم بشكل فعال، ويمكن أن يؤدي قصور القلب إلى دخول المستشفى والوفاة.

تشير التقديرات إلى أن ما بين 5% و10% من المراهقين والبالغين يستخدمون الآن السجائر الإلكترونية، وأصبح الكثير منهم مدمنين على النيكوتين الموجود في السجائر الإلكترونية.

شملت الدراسة، مشاركة عددا من الأشخاص بمتوسط ​​عمر 52 عامًا، وكان 60.5% منهم من الإناث، وأصيب ما يزيد قليلًا عن 3240 مشاركًا بأمراض القلب خلال فترة متابعة تقل قليلًا عن أربع سنوات.

وأفاد الباحثين، الذين استخدموا السجائر الإلكترونية، كانوا أكثر عرضة للإصابة بقصور القلب بنسبة 19% مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

وقال الدكتور ياكوبو بن الحسن، المؤلف الرئيسي للدراسة، تربط المزيد من الدراسات السجائر الإلكترونية بالآثار الضارة، وتجد أنها قد لا تكون آمنة على صحة الإنسان، وفي دراستنا ربطنا بين استخدام السجائر الإلكترونية وصحة القلب.

طبيعة قصور القلب 

يحدث قصور القلب عندما لا تَضُخ عضلة القلب الدم كما ينبغي، وعند حدوث ذلك، غالبًا يرتد الدم، ويمكن أن تتراكم السوائل في الرئتين، ما يُسبب الإصابة بضيق النفس.

تسبب بعض الحالات المَرَضية المتعلقة بالقلب تدريجيًا إضعاف القلب أو تيبسه بدرجة تؤثر في قدرته على سحب الدم وضخه بشكل مناسب، وتتضمن هذه الحالات المَرَضية ضيق شرايين القلب وارتفاع ضغط الدم.

تابع مواقعنا