السبت 13 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عطل فني في طائرة بلينكن يجبر وفد أمريكا على السفر بالسيارة من باريس إلى بروكسل

وزير الخارجية الأمريكي
سياسة
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
الأربعاء 03/أبريل/2024 - 03:01 م

واجهت الجولة الأوروبية الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أزمة إثر تعطل طائرته في باريس الأربعاء، ما اضطره إلى رحلة بالسيارة من باريس إلى بروكسل لعدة ساعات لحضور اجتماع لحلف الناتو.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية إن طائرة القوات الجوية الأمريكية التي أقلت بلينكن إلى فرنسا واجهت مشكلة ميكانيكية، حسب وكالة بلومبرج.

وأشار إلى أنه يتم تغيير طائرة عودة بلينكن من أوروبا إلى واشنطن، بأخرى صغيرة الحجم  بعد أن تعرضت طائرته لعطل فادح يتعلق بتسرب الأكسجين، فيما سيعود بعض أفراد وفده إلى أمريكا عبر رحلات تجارية.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن هناك إجماعا قويا على عدد من الموضوعات المشتركة في مقدمتها الحاجة إلى وقف إطلاق النار الفوري والمستدام، وإطلاق سراح المحتجزين، مبينًا أن هذا من شأنه أن يهيئ السبيل لإضافة المساعدات الإنسانية وزيادتها، وحد المعاناة لآلاف من المواطنين في غزة.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي خلال مؤتمر صحفي رفقة نظيره المصري سامح شكري، أنه يجب العمل على وضع جميع السبل الممكنة على طاولة المفاوضات، مشددا على ضرورة أن تستجيب حماس لهذه الأمور، مع الاستمرار في العمل التشاركي والتعاوني ولإزاحة الفجوات.

 

تابع مواقعنا